الرئيسية / توريزم نيوز / سفير السعودية : اتفقنا مع مصر على إجراءات العمرة وهدفنا سلامة المعتمرين
سفير السعودية : اتفقنا مع مصر على إجراءات العمرة وهدفنا سلامة المعتمرين
خلال الملتقى

سفير السعودية : اتفقنا مع مصر على إجراءات العمرة وهدفنا سلامة المعتمرين

كتبت – هويدا محمود : أكد أسامة بن احمد النقلي السفير السعودي بالقاهرة ، على أن الخدمات المقدمة من قبل الشركات المتواجدة في ملتقى العمرة المنعقد بالقاهرة، سوف تخدم الشركاء من الدولتين في تقديم خدمات العمرة والحج والسياحة.

وأضاف النقلي في تصريحات صحفية: “بالتأكيد هذا المعرض عندما يقام في مصر فهو يهدف لتوطيد العلاقات التجارية بين البلدين والخدمات التي تكمل بعضها البعض، وتبدأ من خلال الشركات المصرية وتنتهي بالمملكة السعودية، لتقديم المعلومات والخدمات اللوجيستية، كما أن هناك تطور كبير في الخدمات المقدمة مع النهضة التي تشهدها السعودية لضيوف الرحمن، وكذلك المرحلة التنموية التي تشهدها جمهورية مصر العربية”.
وأضاف السفير: “وعندما تتحدث الشركات المصرية مع نظيرتها السعودية تتحدث نفس اللغة والأهداف وهذا يدل على التعاون والتناغم بينهم والتنسيق الكبير، وأسأل الله التوفيق للشركات المشاركة في هذا المعرض، والخدمات سوف يستفيد منها المعتمرين والعاملين في مجال الحج والعمرة”.

ونوه: “في ظل اهتمام المملكة بصحة ضيوف الرحمن ومواطنيها، وللاسف يستمر معنا وباء كورونا بمتحور خطير وسريع الانتشار بين الناس وخصوصا في أماكن التجمعات، وعندما نتحدث عن الحج والعمرة فاننا نتحدث عن أكبر التجمعات في دول العالم، لذا فإن المملكة تتخذ إجراءات احترازية وتحافظ على إجراءات التباعد لمقاومة هذا الفيروس”.

وقال السفير: “كما تعلمون تم وقف الصلاة بالحرمين في بداية الجائحة حفاظا على صحة المواطنين وهو ما أوصانا عليه ديننا الحنيف، وبعد ذلك عدنا مع تطور الجهود القائمة وتطور هذا الفيروس وبدأت الإجراءات تنسجم مع الجهود بشكل تدريجي اليوم فتحت العمرة، ولكن هناك ضوابط منظمة بإرادة ليست سعودية فقط ولكن مع الدول الاسلامية التي تحرص على مواطنيها.”

ولفت إلى: “هناك تشاور مع الحكومات وباعتباري سفير المملكة في مصر استطيع اقول ان هناك كانت لجنة في مصر التقت مع بعض نظراء المهنة، ودارت مباحثات حول الإجراءات الاحترازية وتم الاتفاق عليها، ومصر دولة ذات سيادة، ومن واقع اهتمامها بمواطنيها المصريين وصحتهم أصدرت ضوابط الاسبوع الماضي عن مجلس الوزراء حول الإجراءات المنظمة للعمرة بشكل جزئي”.

وحول أعداد المعتمرين المحتملة في الموسم، قال: “لا يستطيع احد التنبؤ بموعد العودة إلى أعداد المعتمرين ما قبل العمرة في ظل التطور الذي يشهده العالم أمام متحور كورونا، واليوم الصباح استيقظنا على متحور جديد يتم البحث عن اسم له والصحة العالمية تتابع باهتمام تطورات الإصابة وتأثيرها على الانسان ومدى الاستجابة للقاحات للتعامل مع هذا الفيروس، وعلى ضوئها توضع الخطط.. ولكن كلنا نتمى العودة للحياة الطبيعية”.

إقرأ أيضاً :

تصدير شحنات فاسدة من البصل الأخضر تتسبب في الإصابة ببكتريا الإيكولاي شائعة

شاهد أيضاً

التخطيط تستعرض مستهدفات خطة 2022/2021 والاستثمارات بقطاع التنمية العمرانية

التخطيط تستعرض مستهدفات خطة 2022/2021 والاستثمارات بقطاع التنمية العمرانية

كتب – أحمد رزق : استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مستهدفات خطة عام ۲۰۲۲/٢٠٢١ لقطاع التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *