الرئيسية / توريزم نيوز / سفير السعودية بالقاهرة يفتتح ملتقى خدمات المعتمرين السياحية والفندقية
سفير السعودية بالقاهرة يفتتح ملتقى خدمات المعتمرين السياحية والفندقية
خلال افتتاح الملتقى

سفير السعودية بالقاهرة يفتتح ملتقى خدمات المعتمرين السياحية والفندقية

كتبت – هويدا مجمود : افتتح ، أسامة بن أحمد النقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، أمس فعاليات الملتقى الدولي لخدمات البرامج السياحية والفنادق وخدمات المعتمرين الذي يعقد بأحد فنادق القاهرة خلال يومي 4 و5 من يناير الجاري بمشاركة عدد من الشركات العاملة في مجال السياحة الدينية.

ويهدف الملتقى إلى التعرف على آخر مستجدات موسم العمرة الجديد، وكذا التعريف بالمنتجات الجديدة في العمرة والخدمات التي تقدمها الشركات والفنادق السعودية للمعتمرين.

وترعى إحدى الشركات السياحية السعودية الحدث، وذلك، في إطار رؤية المملكة العربية السعودية لتسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك العمرة، واستعدادها لاستقبال الأعداد المتزايدة من خلال المشاريع الضخمة للبنية التحتية، وتطوير منظومة الخدمات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لتحقيق رؤية المملكة 2030 باستقبال 30 مليون معتمر، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.

ومن جانبه قال إبراهيم حبشي، رئيس مجلس إدارة الشركة الراعية للملتقى، إن الملتقى جاء بعد طلبات عديدة من شركات الحج والعمرة بمصر والسعودية، لإقامته، خاصة وأن الحبشي كان أول من دعا لإقامة ملتقى مشترك لخدمات العمرة والحج، لافتا الى ان المؤتمر سوف يعقد بين مصر والمغرب، حيث تعد القاهرة سوقا هاما للعمرة في السعودية وهي بوابة للمعتمرين من إفريقيا.

وتابع في تصريحات خاصة، بأن الملتقى سوف يضم عدد من الشركات العاملة بين مصر والسعودية لتبادل وجهات النظر حول كيفية التنظيم الآمن والالتزام بالإجراءات الاحترازية، علاوة على التعاون معا في برامج مشتركة تخدم المعتمر المصري.
وأكد أن المملكة العربية السعودية تتخذ إجراءات مشددة لحماية ضيوف بيت الله الحرام من المتحور الجديد” أوميكرون”، ساعية لتقديم أفضل خدمة ممكنة للزائرين بحسب التعليمات الملكية الصادرة في هذا الشأن، بتوفير كافة وسائل الراحة لزوار بيت الله الحرام وتيسيير الإجراءات أمامهم لقضاء المناسك، موضحا أن المتحور الجديد لن يؤثر على حركة العمرة حال التزام الوافدين بجرعات اللقاح.

إقرأ أيضاً :

تصدير شحنات فاسدة من البصل الأخضر تتسبب في الإصابة ببكتريا الإيكولاي شائعة

شاهد أيضاً

التخطيط تستعرض مستهدفات خطة 2022/2021 والاستثمارات بقطاع التنمية العمرانية

التخطيط تستعرض مستهدفات خطة 2022/2021 والاستثمارات بقطاع التنمية العمرانية

كتب – أحمد رزق : استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مستهدفات خطة عام ۲۰۲۲/٢٠٢١ لقطاع التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *