الرئيسية / توريزم نيوز / قرارات مهمة في اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير
قرارات مهمة في اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير
خلال الاجتماع

قرارات مهمة في اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير

كتب – أحمد رزق : ترأس الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، وذلك بمقر الوزارة بالزمالك، حيث تناول الاجتماع عدد من الموضوعات من بينها آخر مستجدات الأعمال بالمتحف، والموقف التنفيذي للأعمال الهندسية وتقدم العمل الأثري بالمتحف، وتطورات الأعمال بمتحف مراكب الملك خوفو.

وقد اسُتهل الاجتماع بقيام ممثلو ومسئولو تحالف حسن علام، الفائز بتقديم وتشغيل خدمات الزائرين بالمتحف المصري الكبير، بتقديم عرض تقديمي استعرضوا خلاله خطة العمل الخاصة بتشغيل الخدمات بالمتحف وعرض الخطة المبدئية للتشغيل.

كما قام اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة بإحاطة أعضاء المجلس بما آلت إليه نسب إنجاز الأعمال في مشروع المتحف، حيث أوضح أن إجمالي نسبة إنجاز الأعمال بالموقع وصلت إلى 99%، كما تم الانتهاء من أعمال الهيكل الإنشائي بنسبة 100%، ومن التشطيبات الداخلية  بنسبة 99%، كما وصل حجم الانجاز في تنفيذ الأنظمة الالكتروميكانيكية إلى 96%، وفي تنفيذ أنظمة الاتصالات والتأمين ICT  إلى 90%.

-وضع القطع الأثرية في 85 من 107 فاترينة عرض للملك توت عنخ آمون

-نقل أكثر من 55,500 قطعة أثرية إلى المتحف المصري الكبير

-الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني والمعدني بمتحف مراكب الملك خوفو بنسبة 100%

وعن أعمال تطوير المنطقة المحيطة، أوضح اللواء عاطف مفتاح أنه تم الانتهاء من الساحات الخارجية والزراعات بنسبة 98%، كما وصل حجم الانجاز في الطرق الخارجية المحيطة إلى  92%، وفي واجهة الأهرامات لأكثر من 99%.  هذا بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني والمعدني لمتحف مراكب خوفو بنسبة 100% و جاري تنفيذ التشطيبات اللازمة للمبني. كما استعرض الحل المعماري لزيادة طاقه انتظار العربات لتصل لأكثر من ٢٠٠٠ مكان انتظار بزيادة عن المتاح حاليًا ب ١٣٠٠ عربة.

ومن جانبه، استعرض الدكتور الطيب عباس مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير، موقف تقدم الأعمال بالعمل الأثري بالمتحف؛ حيث أوضح أنه وصل حجم الانجاز ببهو المدخل والدرج العظيم إلى أكثر من 99% ، كما تم الانتهاء من تشطيبات قاعة الملك توت عنخ آمون بنسبة أكثر من 99%، بالإضافة إلى أنه تم وضع القطع الأثرية في 85 فاترينة عرض من 107 فاترينة عرض، والتي شملت تثبيت أكثر من 4500 قطعة أثرية من كنوز الملك الشاب.

وأضاف مساعد الوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير أنه تم الانتهاء من التشطيبات الخاصة بقاعات العرض الرئيسية بنسبة 96%، كما تم نقل حتي الآن أكثر من 55,500 قطعة أثرية إلى المتحف.

إقرأ أيضاً :

مجلس الوزراء المصري يوافق على 10 قرارات مهمة بينها قرار يخص السياحة

شاهد أيضاً

التخطيط تستعرض مستهدفات خطة 2022/2021 والاستثمارات بقطاع التنمية العمرانية

التخطيط تستعرض مستهدفات خطة 2022/2021 والاستثمارات بقطاع التنمية العمرانية

كتب – أحمد رزق : استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مستهدفات خطة عام ۲۰۲۲/٢٠٢١ لقطاع التنمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *