الرئيسية / لايف استايل / 8 وصايا عند السفر بالسيارة

8 وصايا عند السفر بالسيارة

كتبت – بسمة حسن : تبدأ العائلات فى حزم حقائبها للسفر لقضاء عطلة رأس السنة فى المدن الساحلية المصرية والتى فى الاغلب يتوجهون إليها بسياراتهم الخاصة إلا أن الكثير يواجه صعوبات أثناء رحلتهم  خاصة وإن كانت بصحبتهم أطفال والمشاكل الصحية التى يمكن أن يواجهونها  أثناء السفر كالغثيان، وهو ما يتسبب في إفساد الكثير من السفريات والرحلات للمصابين والمرافقين لهم.

ولذلك فقد نقدم بعض النصائح للاستمتاع بالرحلات بدون مشاكل صحية.

1- الحصول على وجبة خفيفة قبل السفر
يجب عدم الإكثار من الطعام قبل السفر، ويفضل تناول المأكولات الجافة مثل البسكويت النشادر، حيث أنه يساعد على امتصاص الأحماض الزائدة في المعدة مما يعمل على تهدئتها، كما يسمح بتناول وجبات خفيفة من الخضروات والفواكه أثناء الرحلة.

2-ارتداء الملابس المريحة
في حال السفر في الصيف فإنه يفضل ارتداء الملابس المريحة القطنية، حيث تساعد على التأقلم مع درجات الحرارة العالية بشكل أفضل.

3- نافذة السيارة 
يجب فتح نافذة السيارة وترك الهواء المنعش يصطدم بوجه المسافرين المصابين بالدوار لفترة، ويفضل الاستغناء في تلك الحالات عن مكيف الهواء.

4- النظر فى إتجاه السير
يوصى بالنظر في اتجاه السير عبر زجاج النافذة والتركيز على نقطة ثابتة، مثل منزل ما في الأفق، حيث أن ذلك يساعد على مقاومة الجسم للشعور بالغثيان.

5- الاقلاع عن التدخين وقت السفر
دخان السجائر من الأشياء التي تثير الغثيان خاصة خلال الحركة، لذا يجب عدم التدخين في السيارة أثناء السفر خاصة مع تشغيل المكيف، والاكتفاء بالتدخين في الاستراحات.

5- الاستماع  للموسيقى
بفضل الاستعانة بكتب أو بسماع الراديو أثناء الرحلة لعدم الشعور بالملل، مع الحرص على ألا تكون درجة تبريد مكيف الهواء عالية، حتى لا يتعرض المسافر لمشاكل في الدورة الدموية بعد الخروج من السيارة.

6- التوقف أثناء الرحلة
ينصح بأخذ فترة راحة من وقت لآخر لاستنشاق الهواء النقي أثناء السفر بالسيارة، مع الحرص على أن يتخلل أوقات الراحة القيام ببعض الحركات الرياضية.

7- الوقوف فى الظل
تؤثر الحرارة العالية على أعضاء الجسم المختلفة بالسلب، لذا يجب الحرص عند التوقف للراحة أن يتم إيقاف السيارة في الظل، وإذا لزم الأمر يمكن تغطية التابلوه بقطعة عاكسة كي لا ترتفع درجة الحرارة داخل السيارة.

8- أحذر الأطفال والحيوانات
لا يجب ترك الأطفال أو الحيوانات داخل السيارة بمفردهم حتى ولو لفترة قليلة، حيث ترتفع درجات الحرارة بسرعة كبيرة داخل السيارة عند إيقافها تحت أشعة الشمس

إقرأ أيضاً :

ماذا تريد الحكومة من قانون إنشاء الغرف السياحية ومجالس إدارتها ؟

شاهد أيضاً

عقلك في رأسك

عقلك في رأسك باكورة الإنتاج الأدبي للإعلامية إيمان عز الدين في معرض الكتاب

يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 53 التى تعقد خلال الفترة من 26 يناير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *