الرئيسية / قضايا وآراء / أسعار العمرة تقفز لـ50 ألف جنيه مع الحديث عن تدني أعداد المسموح لهم بالسفر
أولي رحلات العمرة تنطلق في فبراير .. وموافقة الحكومة علي فتحها جاء مشروطاً
الحرم الشريف .. صورة أرشيفية

أسعار العمرة تقفز لـ50 ألف جنيه مع الحديث عن تدني أعداد المسموح لهم بالسفر

كتبت – مروة الشريف : توقعت مصادر سياحية بوصول أسعار العمرة لمستويات غير مسبوقة جراء التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في السعودية، وتطبيق الحجر المؤسسي للفرد الوافد الذي لم يحصل على لقاح كورونا المعتمدة، على نفقته الخاصة، ليصل السعر إلى 50 ألف جنيه مصري لأول مرة .

وبدأ العد التنازلي لعودة المصريين إلى المملكة العربية السعودية من أجل أداء مناسك العمرة 2022، وبقيت أسعار رحلات العمرة وموعد انطلاق أول رحلة للمعتمرين من مصر إلى المملكة تشهد حالة جدل، وتوقعت مصادر داحل غرفة العمليات أن ترتفع أسعار العمرة جراء زيادة أعداد الراغبين في السفر لأداء المناسك، فائلة لن يمكن تلبية جميع هذه الرغبات، خاصة أن هناك طاقة استيعابية للسفر إلى العمرة.

قالت المصادر إن الأسعار مرتبطة بالأعداد، ويتم تحديد العدد بعد 25 يناير الجاري، على أن تكون الأعداد المسموح بها لأداء مناسك العمرة ضعيفة للغاية ولن تتجاوز عدد المصريين المسموح لهم بالسفر من 30 إلى 40 ألف فرد.

كشفت المصادر عن موعد انطلاق أول رحلة عمرة من مصر إلى السعودية،موضحة أن أول رحلة تغادر من مصر إلى السعودية يوم 3 فبراير المقبل، متوقعًا أن ترتفع الأسعار نسبة 40 في المائة، وتتجاوز  25 ألف جنيه من غير أسعار تذاكر الطيران، والتي من المتوقع أن ترتفع أسعار الطيران هي الأخرى مرة أخرى.

أشارت إلى أنه في حال مرور 6 أشهر على التطعيم يحصل الفرد على جرعة تنشيطية، معتمدة قبل السفر، في إطار تأمين سلامة المعتمر وصحته من فيروس كورونا، خاصة أن هناك تزاحم واحتكاك تتم في الحرم المكي .

أما اللقاحات المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية، هي من أسترازينيكا فايزر وجونسون ومودرنا .

إقرأ أيضاً :

فودة بحث مع وزيرة البيئة استعداد شرم الشيخ لمؤتمر الأطراف 27 لتغير المناخ

شاهد أيضاً

موقع "أربان ماتر" الأمريكي يختار مصر أفضل وجهة إفريقية لقضاء عطلة العمل

موقع “أربان ماتر” الأمريكي يختار مصر أفضل وجهة إفريقية لقضاء عطلة العمل

كتبت – مروة السيد : اختار موقع “أربان ماتر” الأمريكي، مصر من ضمن وجهات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *