الرئيسية / تكنولوجيا واتصالات / الولايات المتحدة تقيم مناطق عازلة في 50 مطاراً مع إطلاق تكنولوجيا “5G”
أمريكان ايرلاينز
أمريكان ايرلاينز

الولايات المتحدة تقيم مناطق عازلة في 50 مطاراً مع إطلاق تكنولوجيا “5G”

توريزم ديلى نيوز – وكالات: نشرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية اليوم الجمعة قائمة تضم 50 مطارا بالولايات المتحدة سيكون بها مناطق عازلة عندما تتحول شركات الاتصالات اللاسلكية إلى العمل بتكنولوجيا الجيل الخامس في 19 يناير.

ووافقت شركتا إيه.تي.آند.تي وفيرايزون للاتصالات يوم الاثنين على إقامة مناطق عازلة حول 50 مطارا لتقليل المخاطر الناتجة عن تداخل الإشارات المحتمل مع أجهزة حساسة بالطائرات مثل أجهزة قياس الارتفاع.

كما وافقتا على إرجاء التنفيذ لأسبوعين لتجنب حدوث أزمة ترتبط بسلامة الطيران.

تشمل القائمة مطارات مدينة نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاجو ولاس فيجاس ومنيابوليس وديترويت ودالاس وفيلادلفيا وسياتل وميامي وامتنعت الشركتان عن التعقيب.

واستحوذت كلاهما على النطاق سي الخاص بتكنولوجيا الجيل الخامس كاملا تقريبا في مزاد مقابل 80 مليار دولار في العام الماضي.

وكانت إدارة الطيران الاتحادية قد جددت يوم الخميس تحذيراتها من أن خدمات الجيل الخامس قد تظل رغم هذا تسبب تشويشا خلال رحلات الطيران، وقالت “حتى مع المناطق العازلة المؤقتة حول 50 مطارا، فإن نشر تكنولوجيا الجيل الخامس سيزيد مخاطر الاضطراب في أوقات انخفاض الرؤية”، مضيفة أن ذلك يشمل “إلغاء رحلات أو تحويل مساراتها أو إرجاءها أوقات انخفاض الرؤية”.

في نفس السياق قال هولين زاو، رئيس الاتحاد الدولي للاتصالات، إن الجيل الخامس للمحمول ما زال لم يطبق بشكل رسمي في العالم، حيث لم يصدر الاتحاد الدولي للاتصالات المعايير واللوائح اللازمة لتشغيل الخدمة، موضحًا أن بعض الدول قامت بتشغيل الخدمة تجريبيًا، وفي مناطق محدودة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية، والعديد من الدول لديها مشاريع اختبارية للجيل الخامس ومن بينها إفريقيا”، وتعتبر تكنولوجيا الجيل الخامس لا تقدم مميزات عديدة للمستخدمين بشأن خدمات الصوت، مقارنة بما تقدمه من مميزات هائلة لتطبيقات صناعية وتجارية فى مجال إنترنت.

اقرأ أيضًا:

انفراجة فى أزمة “الجيل الخامس” بين شركات الطيران والاتصالات الأمريكية

شاهد أيضاً

عمرو طلعت يفتتح عدد من مشروعات الاتصالات والبريد ويتفقد مصنع سامسونج

عمرو طلعت يفتتح عدد من مشروعات الاتصالات والبريد ويتفقد مصنع سامسونج

كتبت – هويدا محمود : قام اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *