الرئيسية / عالم الطيران / طوكيو أفضل مطار في العالم التزاما بالمواعيد وجائزة بلاتينية لدلتا إيرلاينز
طوكيو أفضل مطار في العالم التزاما بالمواعيد وجائزة بلاتينية لدلتا إيرلاينز
مطار طوكيو

طوكيو أفضل مطار في العالم التزاما بالمواعيد وجائزة بلاتينية لدلتا إيرلاينز

كتبت – مروة السيد – وكالات : حصل مطار “هايندا” في طوكيو على لقب أكثر المطارات التزامًا بالمواعيد في العالم خلال 2021، إذ غادرت 95.6% من الرحلات الجوية في الوقت المحدد، وفقًا للتصنيف السنوي لشركة تحليلات الطيران “سيريوم”.

وخلال عام 2021، قامت شركات الطيران حول العالم بتشغيل 25 مليون رحلة جوية تقريبًا بزيادة 10% عن عام 2020، ولكن العدد لا يزال منخفضًا 36% مقارنة مع عام 2019.

وقال “جيريمي بوين” المدير التنفيذي لـ “سيريوم”: لقد كان عامًا آخر مليئًا بالتحديات بالنسبة لصناعة الطيران، إلا أن 2021 كان بالتأكيد أفضل من 2020، ما يمثل بداية جديدة للانتعاش.

ومن ناحية أخرى، حصلت اليابانية “أول نيبون إير وايز” على لقب شركة الطيران الأكثر التزامًا بالمواعيد حول العالم، مع التزام 95% من رحلاتها بالوقت المحدد، تلتها في المرتبة الثانية “اليابان إيرلاينز”، ما يعكس المعايير المرتفعة التي تحددها صناعة الطيران اليابانية فيما يتعلق بالأداء في الوقت المحدد.

هذا وحصلت “دلتا إيرلاينز” على الجائزة البلاتينية، إذ صنفتها “سيريوم” كأفضل شركة طيران أداءً في العالم من حيث التميز التشغيلي، وتمنح تلك الجائزة السنوية إلى الشركة التي تتمتع بأداء متميز بالنظر إلى تعقيد عملياتها وحجم الرحلات، وتنوع شبكتها والعوامل التشغيلية الرئيسية الأخرى.

إقرأ أيضاً :

مصرع 17 شخصا وإصابة 17 في حادث تصادم مروع بين ميكروباص وأتوبيس بشرم الشيخ

شاهد أيضاً

انتعاش الطلب الإجمالي على السفر

إياتا تؤكد انتعاش الطلب الإجمالي على السفر رغم قيود الدول في مواجهة كورونا

كتبت – مروة الشريف : أكد ويلي والش، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *