الرئيسية / سياحة عالمية / لبنان يعلن خفض رسوم فحص “بي سي آر” فى المطار إلى 30 دولاراً
لبنان
أرشيفية

لبنان يعلن خفض رسوم فحص “بي سي آر” فى المطار إلى 30 دولاراً

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان تخفيض كلفة اختبار “بي سي آر” الإلزامي لجميع الوافدين فور وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي، باستثناء الأطفال دون 12 سنة، بحيث تصبح 30 دولارا بدلا من 50 دولارا بداية من غد الاثنين.

وشددت الوزارة، في بيان صحفي، أوردته “الوكالة الوطنية للإعلام” اليوم السبت، على ضرورة تسجيل الوافدين على المنصة الإلكترونية التابعة لها ودفع كلفة اختبار “بي سي آر” على المنصة وفق آلية جديدة.

وأشارت إلى أن الآلية تعتمد واحدا من خيارين، بطاقة ائتمان أو وثيقة إلكترونية يحصل عليها الركاب عبر الدفع في أحد مكاتب السياحة و السفر المعتمدة أو في مكاتب المبيعات التابعة لشركة الطيران، على أن يقوم الركاب بتسليم الوصل لمندوبي وزارة الصحة العامة لدى وصولهم إلى المطار.

وأكدت الوزارة أن “المنصة التابعة لها تضمن متطلبات الحماية والأمان لسرية البيانات وفق معايير عالمية يتم بموجبها إجراء اختبارات وفحوص اختراق مستمرة”.

وأشارت إلى أن البيانات الشخصية هي “معلومات مشفّرة ومحفوظة بطريقة آمنة ولا يمكن الاطلاع عليها من العامة، ولا تستخدم إلا في حال إصابة الشخص المعني بفيروس كورونا أو مخالطته حالة إيجابية للإتصال به وإعطائه التوجيهات اللازمة بهدف الحد من انتشار الوباء”.

يذكر أن، أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان تسجيل 7974 حالة إصابة جديدة بفيروس كوورنا إلى 761853 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة -في بيان- إنها سجلت 19 حالة وفاة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 9250.

وكان مجلس الوزراء اللبناني قد أعلن في 15 مارس من العام 2020، التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، و مددت التعبئة العامة حتى نهاية مارس المقبل.

لبنان يفرض قيوداً على السفر إلى بيلاروسيا بسبب أزمة المهاجرين

شاهد أيضاً

كلارك .. السفر العالمي سيظل يعتريه الضعف لنهاية العام والقيود تعرقل التعافي

إندونيسيا وسنغافورة تطلقان فقاعة سفر خالية من الحجر الصحي

كتبت-دعاء سمير- وكالات: تطلق إندونيسيا وسنغافورة فقاعة سفر بدون حجر صحي بين البلدين لتحفيز الاقتصاد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *