الرئيسية / فنادق و منتجعات / إغلاق 8 منشآت سياحية وإنذار ومخالفة 49 أخرى لعدم التزامها بتدابير السلامة
إغلاق 8 منشآت سياحية وإنذار ومخالفة 49 أخرى لعدم التزامها بتدابير السلامة
إغلاق منشآت سياحية وإنذار ومخالفة 49 أخرى

إغلاق 8 منشآت سياحية وإنذار ومخالفة 49 أخرى لعدم التزامها بتدابير السلامة

كتبت – مروة السيد : قالت وزارة السياحة والآثار، إن فرق التفتيش والرقابة التابعة لها وللجهات المعنية الأخرى، أغلقت خلال شهر ديسمبر الماضي 8 منشآت سياحية وحررت إنذارات ومخالفات بحق 49 منشأة أخرى بين مطعم وفندق، لعدم التزامها بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة الخاصة بكورونا.

واوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن لجان الكشف نفذت 1058 جولة تفتيشية على المنشآت السياحية في جميع محافظات المملكة، وقامت بتنبيه 82 منشأة، لافتة الى وجود 858 منشأة سياحية ملتزمة بالتدابير الوقائية للصحة والسلامة العامة.

وأكدت الوزارة أن فرق التفتيش والرقابة كثفت جولاتها التفتيشية على المنشآت السياحية كافة، للتأكد من الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة والإجراءات الوقائية المتعلقة بفيروس كورونا، ومراقبة مدى تطبيق أوامر الدفاع والتعليمات الصادرة عنها وتنفيذها والتقيد بها.

واوضحت أنه تم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين الذين لم يتقيدوا بالإجراءات والشروط التي وضعتها الوزارة، ولم يلتزموا بالدليل الإرشادي الذي عممته والبروتوكولات الوقائية الصادرة من وزارة العمل.

وشددت الوزارة في بيانها، على ضرورة التزام المنشآت السياحية والمتواجدين داخلها بأوامر الدفاع التي تنص على مراعاة التباعد الجسدي بين الأفراد، وارتداء الكمامات، وأعداد الأشخاص المتواجدين على الطاولات والتباعد بينها، إضافة إلى وجود عامل للتدقيق على تطبيق “سند أخضر” لدخول المرتادين على المنشأة.

إقرأ أيضاً :

عدد من شركات السياحة يطالب بتعديل ضوابط العمرة ويعقدون اجتماعاً اليوم

شاهد أيضاً

سيرا القابضة وتشويس العالمية تفتتحان فندقين جديدين في السعودية

كتبت-سها ممدوح: أعلنت شركة CHME التابعة والمملوكة بالكامل من قبل مجموعة “سيرا”، المزود الأكثر خبرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *