الرئيسية / توريزم نيوز / لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب تنعي المستشارة تهاني الجبالي
المستشارة تهاني الجبالي
المستشارة تهاني الجبالي

لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب تنعي المستشارة تهاني الجبالي

كتبت – مروة السيد : نعت النائبة نورا على رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب ببالغ الحزن وعميق الأسى المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا، والتي وفاتها المنية صباح اليوم الأحد.

وأضافت نورا علي، رئيس سياحة النواب،  فى برقية العزاء،” رحم الله المستشارة الجليلة تهانى الجبالى ، وندعو المولى عز وجل أن يتغمدها برحمته وأن يسكنها فسيح جناته ، ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان”.

وقالت النائبة نورا على أن المستشارة تهانى الجبالى صاحبة العديد من المواقف الوطنية والسياسية الشجاعة ، موضحة أنها أول امرأة مصرية تولت مهنة القضاء في العصر الحديث واحتلت المنصب القضائي الأعلى في تاريخ مصر.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس وافق في المجموع على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن أيلولة نسبة من أرصدة الصناديق الخاصة للخزانة العامة للدولة.

كما وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة دراجون أويل إيجيبت هولدنج 2 ليمتد للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية شرق تانكة البحرية بخليج السويس.

كما وافق المجلس، على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة فاروس الفيوم لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بموجب القانون رقم 147 لسنة 2004 المعدل بالقانون رقم 132 لسنة 2010 والقانون رقم 201 لسنة 2017 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة الفيوم بالصحراء الغربية.

ويناقش مجلس النواب غدا مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانونين رقمي 102 لسنة 1986 بإنشاء هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة و203 لسنة 2014 بشأن تحفيز إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة وبإلغاء هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء

يهدف مشروع القانون إلى إلغاء هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء وأيلولة أصولها إلى هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لكي تتولى تنفيذ مشروعات المحطات المائية ضمن أنشطة الطاقة المتجددة والعمل على تنميتها وذلك في ضوء المتغيرات الحديثة التي طرأت على انخفاض أسعار تكنولوجيا الطاقات المتجددة واتجاه الدولة نحو تشجيع زيادة مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة.

كما يناقش مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972. (سبق إدراجه).

يهدف مشروع القانون إلى زيادة المكافأة التي يتقاضاها عضو هيئة التدريس بعد بلوغه سن الستين وتعيينه أستاذاً متفرغاً، بحيث يكون له جميع الحقوق المقررة لأعضاء هيئة التدريس وعليهم واجباتهم فيما عدا تقلد المناصب الإدارية داخل الجامعات الخاضعة لأحكام هذا القانون.

إقرأ أيضاً :

رحلة العائلة المقدسة معرض أثري بمتحف شرم الشيخ تزامنا مع منتدى شباب العالم

 

شاهد أيضاً

تعرف على مشاركة وزارة السياحة والآثار في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

تعرف على مشاركة وزارة السياحة والآثار في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي والإدارة العامة للنشر العلمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *