الرئيسية / عالم الطيران / 4 دولار للتذكرة وكالات السياحة تكشف طفرة في رحلات السفر منخفضة التكاليف
4 دولار للتذكرة وكالات السياحة تكشف طفرة في رحلات السفر منخفضة التكاليف
طفرة في رحلات السفر منخفضة التكاليف

4 دولار للتذكرة وكالات السياحة تكشف طفرة في رحلات السفر منخفضة التكاليف

كتبت – مروة الشريف – وكالات : شهدت وكالات السياحة والسفر الإنجليزية طفرة في حجوزات الرحلات الجوية منخفضة التكاليف “الشارتر”، بين دول القارة، وذلك عقب تحديث ضوابط واشتراطات السفر لدى بريطانيا والتي تضمنت إلغاء الحجر الصحي.

وحجز البريطانيون رحلات إلى وجهات أوروبية بتكلفة منخفضة تتراوح بين 4 و 9 جنيهات إسترلينية (4.79 يورو إلى 10.78 يورو)، بعد أن أعلنت حكومة المملكة المتحدة أنه سيتم إلغاء شرط اختبار ما قبل المغادرة للقادمين، بالإضافة إلى القواعد الخاصة بالمسافرين للعزل الذاتي عند الوصول حتى تظهر نتيجة اختبار PCR السلبية.

وسيتعين فقط على أولئك العائدين من رحلاتهم إلى المملكة المتحدة إجراء تحليل سريع في أول 48 ساعة من الوصول، غير أن رفع الإجراءات الوقائية وفر مئات الجنيهات على البريطانيين لأنهم لم يعودوا مضطرين لعمل الكثير من الاختبارات ، مما يجعل حجز الإجازات أسهل.

ويقدر سعر اختبارات PCR بحوالي 96 يورو (80 جنيهًا إسترلينيًا) لكل مسافر ، مقارنة بـ 24 إلى 36 يورو (20 جنيهًا إسترلينيًا – 30 جنيهًا إسترلينيًا) للاختبار السريع، وهذا يعني أن البريطانيون سيوفرون ما يصل إلى 240 يورو في اختبارات ما بعد الوصول وحدها ، وربما 120 يورو أخرى في اختبارات ما قبل المغادرة.

ومن خلال حجز التذاكر على شركات طيران منخفضة التكلفة مثل WizzAir و Ryanair ، سيتمكن مواطنو المملكة المتحدة من السفر إلى 16 دولة أوروبية بأقل من 11 يورو، بما في ذلك كرواتيا وجمهورية التشيك والنرويج وبولندا والدنمارك وألمانيا واليونان وأيرلندا ،  وإيطاليا ، ولاتفيا ، والنمسا ، وبلغاريا ، وهولندا ، والبرتغال ، ورومانيا ، وإسبانيا.

وفي الوقت الحالي ، أرخص تذكرة طيران للبريطانيين هي من لندن ستانستيد إلى زغرب ، التي تديرها Ryanair بأقل من 5 يورو ، تليها تذكرة من لندن لوتون إلى روما مع Wizz Air مشغل و Stansted إلى أيندهوفن مع Ryanair ، مقابل 5.99 يورو.

بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن مواطنو المملكة المتحدة من السفر إلى النرويج وبولندا من London Stansted مقابل 7.19 يورو (6 جنيهات إسترلينية) ، بينما تكلف تذكرة الطيران إلى النمسا جنيهًا إضافيًا (8.39 يورو).

وتشمل الرحلات المتبقية منخفضة التكلفة التي تعمل تحت إشراف شركة Ryanair الجوية براغ وكوبنهاغن وبرلين وأثينا وريغا ولشبونة وبوخارست وسرقسطة وغوتنبرغ بتكلفة 10.78 يورو (9 جنيهات إسترلينية).

من جانبه قال رئيس وزراء المملكة المتحدة ، بوريس جونسون ، إن سلالة Omicron من Covid-19 أصبحت الآن شائعة جدًا في المملكة المتحدة بحيث يكون تأثير الإجراء على انتشار المرض خفيفًا.

ويتوقع موقع Skyscanner الإلكتروني لحجز الرحلات الجوية أن تكون “سنة الصفقات الكثيرة للسفر” حيث أن أسعار التذاكر الحالية أرخص بنسبة 71 في المائة مما كانت عليه في مستويات ما قبل الجائحة للعديد من الوجهات.

إقرأ أيضاً :

كشف تفاصيل الفندق السياحي بموقع وكالة الشوربجي خلال زيارة رئيس الوزراء

شاهد أيضاً

قطر تبلغ شركات الطيران العاملة في مطار القاهرة بـ 5 إجراءات لدخول أراضيها

قطر تفرض رسوماً جديدة على المسافرين عبر مطاراتها

كتبت-دعاء سمير: أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني فى قطر، التعميم رقم (2) لعام 2022 لمدراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *