الرئيسية / فنادق و منتجعات / إجازة نصف العام ترفع أرباح فنادق ومطاعم مكة إلى 15 مليون ريال
أحد فنادق مكة

إجازة نصف العام ترفع أرباح فنادق ومطاعم مكة إلى 15 مليون ريال

كتبت-سها ممدوح: أنعشت إجازة الأسبوع المدرسية فى المملكة العربية السعودية الحركة السياحية والترفيهية وكذلك الفنادق والشقق، في كل من مكة المكرمة وجدة، بنسبة تصل إلى 80%، فيما عزا متعاملون بالقطاع زيادة الإقبال على المدينتين، لرغبة الأسر في أداء العمرة في مكة والتسوق والترفيه في محافظة جدة.

وأكد مختصون لصحيفة “المدينة” السعودية، أن الشقق والفنادق باتت تنفض غبار الركود في الفترة الماضية، محققة مكاسب مؤقتة مع إجازة الأسبوع، مشيرين إلى أن الأسعار لم تشهد ارتفاعا بخلاف المواسم السياحية الأخرى، والتي يأتي على رأسها شهر رمضان.

وقدّر هاني علي العميري عضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة وعضو لجنة الفنادق بمكة المكرّمة وعضو لجنة السفر والسياحة بمجلس الغرف السعودية أرباح الفنادق والنقل والمطاعم والتسوق في مكة المكرمة خلال إحازة منتصف العام الدراسي الثاني بنحو 15 مليون ريال.

وأبان أن هناك أكثر من 1200 فندق في مكة تحتوي على أكثر من 270 ألف غرفة فندقية بتصنيف عالي الجودة وحسب المواصفات العالمية.

وقال العميري أن إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني التي يتمتع بها الطلاب والطالبات وكذلك المعلمون والمعلمات ويغتنمها الكثير في قضائها في مكة المكرمة خاصة القاطنين في المدن التي تشهد برودة في الطقس، وذلك لأداء مناسك العمرة من خلال تطبيق إعتمرنا وكذلك البحث عن الدفء، الأمر الذي سينعش الحركة الاقتصادية خلال الإجازة في مكة المكرمة.

وتوقع العميري ارتفاع مؤشرات الإيواء في الفنادق وارتفاع الحراك التجاري في وسائل النقل والمطاعم والتسوق في مكة المكرمة، خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الحالي نظير ما ستشهده مكة خلال الأيام القليلة القادمة التي تتزامن مع إجازة منتصف الفصل الدراسي الحالي من انتعاش الحركة الاقتصادية وتوافد العديد من الزوار والمعتمرين من داخل المملكة و خارجها.

وقال عبدالله القرشي، مدير وحدات فندقية بجدة: إن أسعار تأجير الشقق المفروشة بأحجامها كافة لم ترتفع بالشكل المزعج للعميل، فيما وصلت قيمة الإيجار اليومي للشقق المتوسطة المكونة من غرفتين إلى 400 ريال، بينما لم يتجاوز إيجار الغرفة الواحدة 250 ريالا للشقق المفروشة و350 ريالا للفنادق.

اقرأ أيضًا:

280 مليار ريال مساهمة “الطيران” فى ناتج السعودية المحلى 2030

شاهد أيضاً

اتفاقية تعاون بين جمعية الفنادق الأردنية واتحاد المستثمرات العرب

كتبت-سها ممدوح: وقعت جميعة الفنادق الأردنية، اتفاقية تعاون مع اتحاد المستثمرات العرب، وذلك على هامش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *