الرئيسية / فنادق و منتجعات / راديسون تعتزم افتتاح 20 فندقاً جديداً فى السعودية
فنادق راديسون

راديسون تعتزم افتتاح 20 فندقاً جديداً فى السعودية

كتبت- سها ممدوح: كشفت مجموعة فنادق راديسون، عن توسيع نشاطاتها في المملكة العربية السعودية ورفع محفظتها الاستثمارية في المملكة إلى نحو 50% من مجموع استثماراتها في الشرق الأوسط بحلول عام 2026.

وأعلنت المجموعة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الاثنين عن سعيها لافتتاح مكتب إقليمي لها في الرياض خلال هذا العام 2022 بما يدعم خطط لمضاعفة محفظتها التشغيلية بإضافة عدد أكبر من الفنادق في مختلف المناطق، مشيرةً إلى استحداث فرص توظيف تضمن خطتها الخمسية التي تهدف إلى توسيع محفظتها التشغيلية في المملكة.

وأوضحت مجموعة راديسون أنها تعمل على تعزيز نشاطها في المملكة من خلال افتتاح 20 فندقا قيد الإنشاء والتطوير حاليا لتضاف إلى 24 فندقاً ومنتجعاً ووحدات فندقية تشغلها المجموعة في المملكة، وسيتم افتتاح الفنادق الجديدة خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

ومن المُقرر تدشين فنادق أخرى منها فندق راديسون بلو في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وفندق مانسارد الرياض، وفندق راديسون كوليكشن وهو الفندق الثاني للعلامة التجارية الفاخرة “راديسون كوليكشن” في الرياض.

وقال وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب : “يُعد التزام مجموعة فنادق راديسون بتطوير فنادق جديدة في المملكة وافتتاح مكتب إقليمي لها في الرياض، إسهاماً فاعلاً مع وزارة السياحة لتعزيز الخطوات التي تتّبعها المملكة لتحقيق هدفها المتمثّل باستقبال 100 مليون زيارة بحلول عام 2030”.

وأضاف: “يُعد هذاّ التعاون استكمالا لشراكاتنا مع علامات فندقية رائدة عالمياً”، مؤكداً أن مواصلة الشراكة مع القطاع الخاص جزء مهم من استراتيجية السياحة في المملكة.

يذكر أن استراتيجية تنمية السياحة الوطنية التي أطلقتها وزارة السياحة في 2019 وتعمل المملكة من خلالها على توفير 854,000 غرفة فندقية جديدة، سيتم تمويل 70% منها عبر القطاع الخاص المحلي والأجنبي.

يأتي ذلك تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 وصولا إلى استقبال 100 مليون زيارة بحلول 2030 بحيث يسهم قطاع السياحة بما يعادل 10% من الناتج الإجمالي المحلي وتوفير مليون وظيفة جديدة.

اقرأ أيضًا:

 “راديسون كوليكشن” العالمية تعيد افتتاح فندق “لينكولن” بالمغرب

شاهد أيضاً

غادة شلبي : مبادرة شتي في مصر تستهدف الذين اعتادوا السفر للخارج فى الشتاء

السياحة تنفي وجود قرار أو قانون يمنع إقامة النساء دون الـ40 في الفنادق

كتبت – مروة السيد : نفت نائب وزير السياحة والآثار، غادة شلبي، وجود قرار أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *