الرئيسية / قضايا وآراء / آتور.. مصر تحتل المركز الأول للسياحة الروسية و125 ألفاً قضوا رأس السنة بها
آتور.. مصر تحتل المركز الأول للسياحة الروسية و550 ألفاً قضوا رأس السنة بها
السياحة الروسية بدأت العودة بقوة لمصر

آتور.. مصر تحتل المركز الأول للسياحة الروسية و125 ألفاً قضوا رأس السنة بها

كتبت – مروة الشريف : كشفت المديرة التنفيذية لاتحاد منظمي الرحلات السياحية في روسيا “آتور”، مايا لوميدزي، اليوم الأربعاء، عن الدول التي فضلها المواطنين الروس لقضاء عطلة رأس السنة، لافتة إلى أن مصر احتلت المركز الأول.

وقالت لوميدزي لوكالة “سبوتنيك” الروسية “أظهرت الأحصائيات الأولية، في عطلة رأس السنة الجديدة، العشرة أيام، سافر حوالي 550 ألف سائح، منهم حوالي 300 ألف إلى أماكن في روسيا، وحوالي 250 ألف سائح إلى دول أجنبية”.

وأشارت إلى أن مصر احتلت المركز الأول من المبيعات الخارجية، حيث استحوذت منتجعات البحر الأحمر على ما يصل إلى 50 % من جميع رحلات عطلة رأس السنة المباعة إلى الخارج، بحوالي 125 ألف روسي.

واحتلت تركيا المرتبة الثانية بنسبة 16% من إجمالي المبيعات، تلتها الإمارات والدومينيكان في المركز الثالث بنسبة أقل من 12 %.

أما المركز الرابع – كان من نصيب كوبا، وفي المركز الخامس – جزر المالديف.

وأضافت لوميدزي أن مبيعات الرحلات السياحية في روسيا لفترة العام الجديد ككل، في السوق، قد وصلت بالفعل إلى أحجام ما قبل الوباء.

وأوضحت أن التأخير فقط في السياحة الخارجية، مشيرة إلى أن السوق المصري لم ينتهز فرصة الإغلاقات في أوروبا ودول جنوب شرق آسيا لزيادة حصته. إلى جانب ذلك، انخفض عدد منظمي الرحلات هذا العام إلى مصر في موسم الشتاء بسبب اختيار وجهة مشهورة أخرى في العام الجديد – تركيا”.

يشار إلى أن روسيا استأنفت الرحلات الجوية إلى منتجعات شرم الشيخ والغردقة المصرية في 9 أغسطس العام المضي، بعد انقطاع دام سنوات، عقب تحطم طائرة ركاب روسية فوق شبه جزيرة سيناء عام 2015.

إقرأ أيضاً :

مهرجان الاقصر للسينما الافريقية يهدي دورته 11 لهدي سلطان ومحمود مرسي

شاهد أيضاً

TUI وماريوت العالمية تعلنان عن 210وظائف بينها مرشدين سياحيين ووكلاء خدمات

TUI وماريوت العالمية تعلنان عن 210وظائف بينها مرشدين سياحيين ووكلاء خدمات

كتبت – مروة الشريف – وكالات : نظمت PalmaActiva عملية اختيار لصالح شركة السياحة TUI لاختيار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *