الرئيسية / قضايا وآراء / 34 % من الألمان يخططون للسفر فى 2022.. والغردقة ثانى أفضل الوجهات السياحية
أحد منتجعات الغردقة

34 % من الألمان يخططون للسفر فى 2022.. والغردقة ثانى أفضل الوجهات السياحية

كتب-قاسم كمال: يخطط العديد من الألمان للسفر إلى الخارج فى 2022، على الرغم من القيود المفروضة على السفر بسبب متحور كورونا الجديد “أوميكرون”.

وكشفت منصة البيع وتقييم السفر عبر الإنترنت ، “هوليداى شيك”، عن الوجهات السياحية الأكثر حجزًا بين المسافرين الألمان فى 2022.

وفقًا لتحليل الآلاف من الحجوزات المبكرة في الأسابيع القليلة الماضية بواسطة بوابة الحجز عبر الإنترنت، “هوليداى شيك”، فإن 34% من الألمان يخططون للسفر في النصف الأول من عام 2022.

وجاءت الغردقة وسفاجا فى المرتبة الثانية بين الوجهات السياحية الأكثر حجزا وشعبية بين المسافرين الألمان خلال الفترة ذاتها.

فيما احتلت أنطاليا التركية المرتبة الأولى بين الوجهات السياحية الأكثر حجزا بين الألمان خلال شهرى أبريل ومايو المقبلين.

وجاءت مايوركا (إسبانيا) فى المرتبة الثالثة ، وكريت (اليونان)، فى المرتبة الرابعة، وفويرتيفنتورا (إسبانيا) فى المرتبة الخامسة، وجران كناريا (إسبانيا) فى المرتبة السادسة، ورودس (اليونان) فى المرتبة السابعة.

على جانب آخر، قال الدكتور سعيد البطوطي، عضو مجلس إدارة الاتحاد الألمانى للسياحة “DRV”، إن هناك انخفاضاً في حجوزات العطلات لعام 2022 مع وصول متحور كورونا “أوميكرون”، والذي يمثل عقبة خطيرة أخرى على طريق الانتعاش، ولكن صناعة السفر تأمل في عام أكثر إشراقا.

وأضاف “البطوطي”، أنه مع اقترابنا من العام الثالث للوباء، بدأ الأفق طويل الأجل يبدو أكثر إشراقا قليلا بالنسبة للسفر الدولي البائس، حيث أبلغت مواقع مقارنة الأسعار والبحث مثلGoogle وTravelSupermarket وicelolly. com وExpedia عن صورة مختلطة، وأن حوالي ثلث عمليات البحث الحالية تتعلق بالبحث عن إجازة خلال صيف 2022، ولكن ليس الكثير منها يترجم إلى حجوزات.

وأكد أنه رغم ذلك هناك توقعات أكثر إيجابية وأن الرغبة في السفر لا تزال غير منقوصة، رغم أن الثقة في السفر أصبحت هشة، فإذا افترضنا أن متغير “أوميكرون” سوف يبلغ ذروته هذا الشهر والشهر القادم ثم ينحسر بحلول الربيع، فيمكننا أن نرى قيودا أكثر صرامة خلال الشهر الحالي، ثم بعد ذلك رفع القيود وأن ينطلق الطلب المكبوت من جديد.

وكانت السلطات الألمانية، قد أعلنت يوم السبت الماضى، إدراج إسرائيل و5 دول عربية ضمن نحو 40 دولة في القائمة الحمراء التي يفرض على القادمين منها قيود سفر صارمة بسبب تفشي وباء كورونا فيها.

وتشمل قائمة الدول الحمراء إسرائيل، بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والكويت وموريتانيا وأستراليا وفرنسا وإستونيا وأيسلندا والسويد وغيرها.

اقرأ أيضًا:

الغردقة تستقبل 26 رحلة منتظمة وشارتر من روسيا.. اليوم

شاهد أيضاً

شركة السياحة الروسية “إنتوريست” تعدل مواعيد رحلاتها لشرم الشيخ والغردقة

كتب- قاسم كمال: حددت شركة السياحة الروسية  “إنتوريست”، معايير برنامج رحلاتها إلى المنتجعات المصرية مع …