الرئيسية / عالم الطيران / المطارات العراقية تستقبل 63 ألف رحلة جوية فى عام
مصر للطيران تطلب من عملائها المتجهين للعراق مراجعة حجوزاتهم لبغداد وأربيل
مطار بغداد

المطارات العراقية تستقبل 63 ألف رحلة جوية فى عام

كتبت-دعاء سمير: كشف المركز العراقي الاقتصادي السياسي، أن عدد الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر مطارات العراق الدولية تجاوز 60 ألف رحلة العام الماضي.

وقال المركز في بيان، إن الرحلات “بلغت (63،232) الف رحلة للعام 2021 وذلك بالرغم من جائحة كورونا والاجراءات التي فرضت على حركة السفر لغرض حماية المسافرين في العراق وجميع المطارات الدولية في العالم”.

ونقل البيان عن وسام حدمل الحلو مدير المركز قوله، إن “المركز اجرى استبيان عن الاعداد الرسمية من الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها سلطة الطيران المدني العراقي وعدد من شركات الطيران العراقية والعربية والعالمية العاملة في العراق”.

وأضاف الحلو ان “حصص المطارات الدولية من تلك الرحلات كانت مطار بغداد الدولي (26،106) رحلة ومطار اربيل الدولي (17،160) رحلة ومطار النجف الدولي (9،194) رحلة ومطار البصرة الدولي (5،420) رحلة فضلا عن مطار السليمانية الدولي (5،352) رحلة”.

وأوضح أن “عدد الشركات المدنية المنفذة على المطارات العراقية الدولية بلغ (234) شركة طيران بين الناقل الوطني وشركات الطيران العراقية المحلية وشركات الطيران العربية والاجنبية العاملة في العراق حيث تشمل هذه الحركة رحلات المسافرين والشحن التجارية العامة والخاصة”.

وتابع أن “أعداد رحلات طيران عام 2021 قد جاء متقدما من حيث عدد الرحلات بفارق بـ (39) الف رحلة عن عام 2020 التي كانت اعداد الرحلات فيه قد بلغت (24،983) ألف رحلة بين القادمة والمغادرة بحسب متابعة ادارة المركز واحصاء فوارق الارقام الحالية والارقام المعلنة في السنة الماضية لسلطة الطيران المدني العراقي وعبر إحصائية للحركة الجوية للمطارات العراقية العاملة في البلاد للعام 2020”.

اقرأ أيضًا:

العراق يوقف حركة الطيران في جميع المطارات تزامنا مع الانتخابات

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية التركية تلغى 36 رحلة مجدولة لليوم بسبب سوء الأحوال الجوية

الخطوط الجوية التركية تلغى 36 رحلة مجدولة لليوم بسبب سوء الأحوال الجوية

كتبت – مروة الشريف – وكالات : أعلنت الخطوط الجوية التركية، إلغاء 36 رحلة مجدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *