الرئيسية / تجربتي / أجمل 20 وجهة سياحية في المغرب تجذب الملايين من السائحين اليها كل عام

أجمل 20 وجهة سياحية في المغرب تجذب الملايين من السائحين اليها كل عام

كتبت – بسمة حسن : اذا كنت تبحث عن رحلة سياحية مميزة لن تنساها فيجب البحث جيدا عن أجمل الدول السياحية سواء لغرض السياحة أو زيارة او حتى للعمل فعليك أن تكون وجهتك الاولى لدولة المغرب والتى تعد من أجمل الدول لما تحويه من مناطق ومناظر خلابة والتى تجذب مرتاديها بكل تفاصيلها جغرافية كانت أو مناخية أو تراثية.

فالسياحة في المغرب تجذب الملايين من السائحين اليها كل عام ، وهذا الأمر راجع لاهتمام الدولة بالقطاع السياحيه ، مع توفر نقط جذب عديدة في المغرب كالمناخ، والتنوع الجغرافي، دون أن ننسى ثقافة وتراث المغرب الذي يترسخ في ذهن كل زائر وتجعل من تجربة سفره اكتشافاً ليس فقط لمنظر بل لتراث غني وفريد.

“المغرب شجرة جذورها مغروسة بأفريقيا وأوراقها تتنفس هواء أوروبا” هذه العبارة لقائلها ملك المغرب الراحل الحسن الثاني، تلخص أهمية الموقع الجغرافي لمملكة المغرب كدولة جذورها بشمال أفريقيا مطلة على واجهتين بحريتين( الأطلنطي و المتوسط) مع حدود بحرية مع إسبانيا شمالا.

ندعوكم لتكتشفوا 20 وجهة سياحية من أجمل وجهات العالم بالمغرب .

١- مراكش

، المدينة الحمراء مراكش؛ والتى تضم أجمل معالم المغرب السياحية؛ كجامع الفنا وأوريكا وجامع الكتبية

في أسواق وأزقة المدينة القديمة في مراكش ستحس بنفسك قد دخلت في عالم من الإبهار المتجلي في شكل البيوت التقليدية والصناعة التقليدية المغربية المتاحة في كل المتاجر، وتيقن أن الملل لن يدب لنفسك أبدا، بالنهار أو المساء مراكش لا تهدأ.

٢- أكادير

“عاصمة سوس” كما يطلق عليها تعد من أجمل مدن الجنوب و تضم أجمل شواطئ المغرب و العالم، يراها السياح ملاذا في أيام الصيف الحارة للإستجمام بشاطئها الخلاب والإستمتاع بالأنشطة المختلفة التي توفرها المدينة.

المدينة مثلها مثل مراكش تعرف توافدا هائلا من السياح من كافة أقطار العالم، عدا عن شاطئها يعتبر وسط المدينة و بارك التماسيح crocopark المفتوح حديثا، مناطق تستحق الإستكشاف في أكادير.

٣- شفشاون

تقع على جبال الريف الجميلة تتجلى “جوهرة الشمال” شفشاون، تعتبر هذه المدينة استثناءا بين باقي مدن المملكة المغربية بلون بيوتها الأزرق والأبيض. والتى تتسم بهدوء وسلام سيجعل كل زائر يمدد من إقامته فيها، وهي وجهة مناسبة لمن تعبوا من ضجيج المدن الكبرى.

٤- فاس

العاصمة الروحية للمغرب، تعتبر من أعرق وأقدم مدن المغرب عرفت باحتوائها للعلماء والحرفيين والأئمة والمزارعين،

٥- الدار البيضاء

القلب النابض للمغرب و”العاصمة الإقتصادية” لا تعرف السكون والهدوء، تعتبر أكبر المدن المغربية، واستكشاف جمالها سيأخذ منك وقتا، البداية ستكون مع المعلمة الدينية مسجد الحسن الثاني، ثاني أكبر مسجد في العالم، والذي تم بناءه على البحر، ينذهل كل من يزور هذا المسجد من هندسته المعمارية و الفسيفساء المغربية.

٧- طنجة

على بعد أميال من إسبانيا تقع “عروس البوغاز” طنجة التي لا يمكن أن تستثنى من مدن السياحة في المغرب، تعتبر سادس أكبر مدينة بالمغرب، تتميز بأبوابها، وأبراجها، و القصبة والمقاهي الممتدة على ساحل المتوسط، هذا علاوة عن غابة الرميلات ومغارة هرقل الأسطورية.

٧- الرباط

عاصمة المغرب وثاني اكبر مدينة في البلاد، تتميز بموقعها الممتد على سهل كبير على المحيط الاطلسي يعبر في وسطها نهر أبي رقراق وتحظى بإعجاب كل من يزورها الأمر الذي جعل منها إحدى أهم مدن السياحة في المغرب.

٨- الصويرة

تسمى مدينة الرياح نظرا لهبوب رياح الساحل فيها بكثرة وجوها البحري، الصويرة معروفة بصورة الأسوار والميناء وطيور النورس محلقة فوقه.
تتسم المدينة بالمعمار البرتغالي والفرنسي والبربري مع تداخل والتفاف شوارعها كالمتاهات.

هواة ركوب الأمواج سيجدون ظالتهم في شواطئ المدينة ( شاطئي كاب سيم وسيدي كاوكي)

٩- مزروكة

أجواء الصحاري والليالي تحت ضوء القمر توفرها صحراء مرزوكة، هذه القرية القاطنة في وسط الكثبان الرملية، تتواجد فيها أشجار النخيل والزيتون والكاليبتوس ومناظر طبيعية خلابة.

عدا عن حصص الرمال العلاجية، زوار مرزوكة لهم موعد مع جولات في كثبان الرمال الذهبية على ظهر الجمال، وجلسات من السمر والسهر في أجواء ساحرة وملهمة.

١٠- أصيلة

تتسم بهدوئها وحسها الفني المفتوح ، حيث تبدو الحيطان مكسوة برسومات، إلى جانب عرض اللوحات الفنية من توقيع فنانين عالميين للبيع، وهي بالمناسبة مكان مفضل لأغلب الرسامين العالميين.

١١- بين الويدان

تعني بين النهرين ( نهري العبيد واحنصال)، هذه المنطقة تتيح لزائريها القيام بأنشطة مائية كثيرة منها التجذيف و القيام بجولة لاستكشاف المنطقة بدرجات هوائية، ولهواة تسلق الجبال نصيب في هذه المنطقة التي تضم سلسلة جبلية آمنة لممارسة هذه الهواية .

١٢- الداخلة

أكثر شيء عرفت به الداخلة هو شاطئها الذي يقصده كل عام أهم محترفي ركوب الأمواج، وقد تم تصنيف المدينة كأفضل الشواطئ المناسبة لتلك الرياضة.

١٣- الحسيمة

تعد أفضل وأجمل الشواطئ بالعالم، وتسمى ب “جوهرة المتوسط” كما يحلو للبعض تسميتها؛ تقع في أقصى الشمال وتعرف إقبالا منقطع النظير على شواطئها الرائعة في فترات الصيف، من المغاربة وكذلك من دول أوروبية خاصة فرنسا وإسبانيا وإيطاليا.

١٤- مارتيل

تعتبر هى الوجهة البحرية لمدينة تطوان، وتقع على الساحل الشمالي للمملكة، وتتوافر بها شواطئها النظيفة والدافئة، كما أنها مزدهرة بصيد الأسماك.

١٥- إفران

يطلق عليها لقب “سويسرا المغرب” نظرا لبنيانها التي تختلف كليا عن باقي مدن المملكة المغربية، تم تصنيفها العام الماضي كثاني أنظف مدينة في العالم، وتضم داخلها أقدم شجرة أرز بأفريقيا.

١٦- تطوان

أو “الحمامة البيضاء” كما يطلق عليها نسبة لتمثال الحمامة المنصوب في قلب المدينة، هذه المدينة السياحية على الساحل الشمالي تضم واحدة من أرقى وأجمل المنتجعات على ساحل البحر المتوسط ككابو نيكرو، مارينا سمير، وتامودا باي.

١٧- مكناس

مدينة مغربية عريقة تعكس معالمها السياحية إرثا حضاريا ، تعد واحدة من روائع المدن الأثرية المغربية وقد تم تسجيلها ضمن مواقع التراث العالمي المصنفة من طرف اليونسكو.

١٨- شلالات أوزود

تقع في إقليم أزيلال على مقربة من مراكش المدينة، شلالات أوزود ترتفع بحوالي مئة وعشرة مترات، وتعرف توافد سياح من الداخل والخارج على حد سواء.

١٩- السعيدية

تقع في الجهة الشمالية الشرقية للمغرب والتي تعتبر وجهة سياحية صيفية بامتياز بفضل شاطئها المتميز جعلت منها مقصدا للعائلات والأسر من مختلف بقاع العالم.

٢٠- قصبة آيت بن حد

يحج لهذه المنطقة عدد كبير من السياح المغاربة والأجانب، ويتهافت عليها مختلف المخرجين العالميين لتصوير أفلامهم والإنتفاع من المعلمة التي تنبع تاريخا وحضارة ضاربة في القدم.

شاهد أيضاً

أول رحلة بالون تحلق فوق سماء الأقصر بعد توقف استمر لنحو 7 أشهر

إلغاء رحلات البالون الطائر بالأقصر لسوء الأحوال الجوية

كتبت-سها ممدوح: قررت سلطة الطيران المدنى، اليوم الإثنين، إلغاء رحلات البالون الطائر التى كان مقرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *