الرئيسية / تجربتي / ” سيشل ” أفضل وجهة سياحية لقضاء شهر العسل

” سيشل ” أفضل وجهة سياحية لقضاء شهر العسل

كتبت- بسمة حسن :عندما اختار الأمير ويليام وكيت ميدلتون لقضاء شهر العسل اختارا ” سيشيل ” بافريقيا الاستمتاع برحلات السفاري حيث تحتضن سيسل أجمل الجزر التى يصل عددها إلى نحو 115 جزيرة، واستطاعت ان تستقبل أكثر من 300 ألف زائر كل عام. تعالوا نتعرف عن بلد اجمل جزر فى افريقيا

” سيشيل ” بلد استوائي صغير في المحيط الهندي وإلى شمال شرقي مدغشقر، يضم أقل عدد من الناس في إفريقيا.

وبطقسها الدافئ على مدار العام، سمح بالاستمتاع بالسباحة كل يوم تقريباً مما يجعلها تتمتع باجمل الشواطئ والرمال الناعمة والمياه الشفافة الامر الذى جعلها من أفضل الأماكن للزيارة في إفريقيا.

، فإذا كنت تبحث عن ملاذ رومانسي أو قضاء إجازة أحلامك، فعليك بسيشيل.
يُعتبر أفضل وقت لزيارة جزر سيشل هو ما بين أشهر”أبريل ومايو” أو “أكتوبر ونوفمبر”. وذلك لأن تلك الفترات هي الأكثر هدوءًا تُعتبر اللغة الفرنسية والإنجليزية و الكريولية السيشيلية هي اللغة الرسمية في سيشل. والسيشيلية الكريولية هي اللغة الأم التي يتحدث بها غالبية السكان (حوالي 95%). ولا تشترط الحصول على أي تأشيرة أو فيزا سياحية مُسبقة من أجل الدخول إليها، والمدة المثالية لقضاء وقت ممتع بجزر سيشل حتى ١٤ يوما ويصل تكلفة الاقامة بالفنادق بها فيُمكنك أختيار أحدى الفنادق الرخيصة ، التي تتراوح بين 80 إلى 150 دولار أمريكي.

اجمل الجزر فى سيشل

جزيرة ماهية

وهى أكبر الجزر في سيشل ، ولديها الكثير من الأماكن لإستكشافها، ويُمكنك التنقل بسهولة داخلها عن طريق وسائل النقل العامة ، وإستكشاف الحدائق النباتية ، و فيها العديد من الأنشطة الترفيهية المجانية ،

جزيرة فيكتوريا

هي عاصمة سيشل، وتُعد واحدة من بين قائمة العواصم الصغيرة في العالم وهى من أهم الوجهات السياحية المُثيرة والشهيرة ، وتجذب إليها السياح من مختلف البلدان سنويًا.
وبها المعالم التاريخية وايضا الشواطئ الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة، ومشاهدة السلاحف البحرية العملاقة ، التي تتجول على السطح. ومشاهدة الطيور الإستوائية الرائعة في الحدائق النباتية. بالإضافة إلى ذلك يُمكنك الذهاب إلى المعارض الفنية ، وأسواق الحرف اليدوية لشراء الهدايا التذكارية. كما يوجد برج الساحة الذي يقع في وسط الجزيرة ، وهو أحد أهم المعالم البارزة لها، وتدق الساعة منذ عام 1903 م ولم تتأثر بأي إضطرابات خارجية بشكل عجيب. ولا تنسى أيضًا زيارة معبد “Arulmigu Navasakti Vinayagar” لإلقاء نظرة على التاريخ والثقافة والحياة اليومية للسكان المحليين في الجزيرة.

السياحة في بيو فالون

بيو فالون هي واحدة من المدن السياحة في سيشل الهامة، وتحظى بإقبال كبير من قبل السياح. وذلك لما تشتهر به من مياة فيروزية صافية، فضلًا عن المناظر الطبيعية المُذهلة التي تُحيط بها. فضلًا عن الحياة البحرية. وكذلك إستكشاف الشاطئ وما يُحيط به من جبال عالية ، ومساحات خضراء واسعة، والسباحة في المياه الهادئة. ولا تفوت الإستمتاع بمشهد غروب الشمس بها ، الذي يخطف الأنفاس. علاوة على ذلك يُمكنك الذهاب إلى المتاجر الصغيرة ، وأكشاك الطعام والمطاعم التي تُقدم أشهى المأكولات، فهي وجهة تستحق الإكتشاف

جزيرة براسلين

أهم أماكن السياحة في سيشل ، حيث تُعد ضمن قائمة اليونسكو للمحافظة على التراث العالمي. تُعرف ايضًا بأسم “جزيرة بالم”، وهي واحدة من أصغر جزر الأرخبيل.

يوجد في براسلين الكثير من الأنشطة الترفيهية المتنوعة التي يثمكنك القيام بها. وذلك حيث الإستمتاع بالشواطئ الجميلة بها ، والتي من بينها (شاطئ آنس لاتسيو) و (شاطئ آنس جورجيت) اللذان يشتهران بكونهما من أجمل الشواطئ في العالم. كما يُمكنك مُمارسة ركوب الخيل في هذه الأجواء المُذهلة، فضلًا عن ثمار “كوكو دي مير ” وهو ” جوز الهند” الذي ينمو بها بكثرة في محمية “فالي دي ماي”، ويعتبر أكبر جوز هند في العالم.

السياحة في لا ديغو

جزيرة لاديغو هي الجزيرة المثالية لمن يريد الإبتعاد عن ضجيج الحياة وضغوطها ، والإستمتاع بالإنسجام في أحضان الطبيعة البكر. يُمكنك الوصول إلى هذه الجزيرة الرائعة من خلال عبارة من جزيرة براسلين.

أهم الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك ممارستها في جزيرة لاديغو بسيشل ، هي الذهاب إلى الشواطئ الساحرة بها والإستمتاع وسط صخور الجرانيت التي تُزينها ، والمناظر الطبيعية الخلابة التي تُحيط بها، ومن أهمها شاطئ “آنس يسورس دارجون” ، الذي يثعتبر واحدًا من أجمل الشواطئ بالعالم علاوة على الإستمتاع بركوب الدراجات ، وعربات الثيران لتتنقل بها داخل الجزيرة لعدم وجدود سيارات. أيضًا تضم الجزيرة العديد من أماكن الإقامة ذات الطراز التقليدي الأصيل، بالإضافة إلى مزرعة جوز الهند ، ومزرعة الفانيليا ، ومزرعة السلحفاة العملاقة “ألدبرا” وإطعام هذه السلاحف. فزيارة تلك الجزيرة من التجارب المثالية التي لا تُنسى.

جزيرة تاكاماكا

تقع جزيرة تاكاماكا في الطرف الشمالي من جزيرة ماهيه بسيشل، وهي واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في الأرخبيل. وتشتهر الجزيرة بمقوماتها السياحية التي لا تعد ولا تحصى ، مما بجذب إليها آلاف السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم على مدار العام.

تاكاماكا لديها مجموعة مختلفة من الأنشطة السياحية والترفيهية ، ومنها الإستمتاع بالشواطئ الجميلة وأهمها “خليج تاكاماكا” ، الذي يبلغ طوله 15 مترًا. فيُمكنك السباحة والغطس وإستكشاف الحياة البرية المثيرة في أعماق البحر. كذلك يُمكنك المشي على الرمال الناعمة ، وتجربة المطاعم والمتاجر المنتشرة بإمتداد الشاطئ،. كل هذا بالإضافة إلى زيارة المعرض الفني بخليج تاكاماكا ، الذي يقدم مجموعة من اللوحات الفنية الغنية.

جزيرة موايين

جزيرة موايين هي واحدة من أصغر جزر الأرخبيل، تقع هذه الجزيرة على بُعد 10 دقائق من البر الرئيسي لجزيرة ماهيه بالقارب. وهي تُعتبر من اماكن السياحة في سيشل الشهيرة.

تشتهر جزيرة موايين بالسلاحف العملاقة ، التي تتجول على السطح في وضح النهار. وذلك حيث يُمكنك لمسها واللعب معها وإلتقاط أجمل الصور التذكارية. فهي بمثابة حديقة وطنية تضم ما يصل إلى 120 سلحفاة عملاقة. أيضًا لا يفوتك الإستمتاع بتناول ألذ واشهى الماكولات البحرية التي تشتهر بها الجزيرة.

السياحة في جزيرة الطيور

توفر جزيرة الطيور تجربة سياحية مثالية في سيشل. فهي تضم العديد من المعالم الطبيعية الساحرة، وتُعتبر من أفضل الجزر السياحية بالأرخبيل.

شاهد أيضاً

تعرف على أرخص دول أفريقيا وأفضلها

كتبت – بسمة حسن : تعتبر كينيا من أفضل وارخص الدول التي يمكنك اللجوء إليها لقضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *