الرئيسية / قضايا وآراء / خبير مصري يؤكد تنظيم قافلة سياحية للهند وبنجلادش وسريلانكا يحتاج إعادة نظر
الدكتور عادل المصرى المستشار السياحى السابق بباريس والهند وجنوب شرق آسيا
الدكتور عادل المصرى المستشار السياحى السابق بباريس والهند وجنوب شرق آسيا

خبير مصري يؤكد تنظيم قافلة سياحية للهند وبنجلادش وسريلانكا يحتاج إعادة نظر

كتبت – هويدا محمود : صرح الدكتور عادل المصرى المستشار السياحى السابق بباريس والهند وجنوب شرق آسيا إن تنظيم قافلة سياحية للهند وبنجلادش وسريلانكا يحتاج إعادة نظر ,

قال في تصريحات صحفية بمناسبة قيام الهيئة بتنظيم قافلة سياحية الى الهند وسريلانكا وبنجلاديش إنه بلا شك القوافل السياحية إحدى الأدوات الترويجية الناجحة.. ولكن يعتمد نجاح تنفيذ وتوقيت القافلة على عوامل هامة .

1- التنسيق والإعداد الفنى الجيد المسبق بوقت كاف .

2- الاتصال بالاتحادات السياحية و متخذى القرار للدول التى التى سوف يتم زيارتها من خلال القافلة .

3- التنسيق مع السفارات المصرية لتلك الدول ٤- التأكد من أن تاريخ القوافل لا يتعارض مع أحداث مهنية فى تلك الدول مثلا ان تكون معارض أو قوافل لمقاصد اخرى حتى لا يكون هناك تعارض يؤدى إلى عدم الحضور المنتظر للمهنيين لتلك الدول .

4- بالإضافة إلى ورشة وغداء العمل لابد من تنظيم مؤتمر صحفى عقب ورشة العمل لدعوة الإعلام والجماهيرى والمتخصص فى الشؤون السياحية لتحقيق الاستفادة المزدوجة على المستوى المهنى والاعلامى …٥ – لابد من وضع خبر تنفيذ قافلة مصرية على صفحات الالكترونية لكل الاتحادات والنقابات السياحية للدول التى سوف يتم زيارتها.

قال أتذكر عندما شرفت بتنظيم اول قافلة سياحة لمصر فى آسيا عندئذ كنت مدير ومستشار المكتب السياحى المصرى بالهند وجنوب شرق آسيا قمنا بتنفيذ قافلة سياحية فى كل من الهند وماليزيا وسنغافورة عام ٢٠١١ بحضور عدد من السادة الافاضل من الشركات والفنادق المصرية…وكنا بدانا بتنظيمها ٣ أشهر على الاقل قبل تنفيذها لاستطلاع اراء تلك الاسواق المستهدفة حتى يتم خروجها بالشكل المهنى اللائق وشرف بحضورها حينئذ الوزير المحترم هشام بيه زعزوع الأمر الذى أضفى أهمية أكبر للقافلة.

وتابع : ولهذا ارى ان تنظيم القافلة إلى الهند وبنجلادش وسريلانكا الشهر القادم مباشرة أمر يحتاج إلى إعادة نظر…وهل ظروف تلك البلاد الصحية والمهنية تسمح بتنفيذ تللك القافلة خلال الشهر القادم .

هذا الأمر يحتاج إلى دراسة منضبطة لان الامر ليس يكمن فقط اننا كمقصد سياحى مصرى يريد عمل قافلة..الأمر أن تكون ظروف تلك الدول مستعدة جيدة من كافة النواحى لاستقبال القافلة المصرية.
أوضح أن هذه الملاحظات مجرد وجهة نظر موضوعية حتى تأتى بالمردورد الايجابى المنتظر

إقرأ أيضاً :

اتفاقية تأخي بين شرم الشيخ وفرنجيولا وفودة يدعو عمدتها لزيارة جنوب سيناء

شاهد أيضاً

تأكيداً لانفراد توريزم نيوز.. شرم الشيخ تستقبل أولى رحلات تيز تور الروسية

كتب-قاسم كمال: استقبل مطار شرم الشيخ الدولى، اليوم، السبت، أولى الرحلات السياحية لشركة تيز تور …