الرئيسية / لايف استايل / باحثة مصرية تحصل علي جائزة أفضل بحث علمي في تنقية وزراعة التمور.
باحثة مصرية تحصل علي جائزة أفضل بحث علمي في تنقية وزراعة التمور.
خلال تسليم الجائزة

باحثة مصرية تحصل علي جائزة أفضل بحث علمي في تنقية وزراعة التمور.

كتب – أحمد زكي : حصلت الدكتورة مروة عبد الكريم ابراهيم شعير الباحث بقسم الأغذية الخاصة و التغذية – معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية على جائرة أفضل بحث علمى تطبيقى في زراعة وانتاج التمور وتقنيات تصنيع وتعبئة التمور “عن بحث بعنوان “استخدام مبتكر لعجينه الياف التمور في التصنيع الغذائي” ضمن إحدى حوائز خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بالمهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية .

و يهدف البحث الى الاستفاده من مخلفات مصانع دبس وعصائر التمور في مجال التصنيع الغذائي فى انتاج منتجات غذائية اقتصادية جديدة (خلطات بسكويت اقتصادي سريع التحضير – بار بروتين عالي الطاقة. وتم اجراء كافة الإختبارات التكنولوجية والتغذوية للتاكد من مدي جودة هذه المنتجات ومدي مطابقتها للمتطلبات الغذائية طبقا للتوصيات الغذائية لبعض الفئات الخاصة كالمراهقين والرياضين والاشخاص والنباتيين و أشارت نتائج هذه الدراسة الى أن هذه المنتجات صالحة للاستهلاك لمده ٨ شهور. . ويعتبر هذا البحث خطوة جيد’ لتعزيزالقيمة المضافة للتمور واستفادة المنتجيين والمستثميرين. وقد تم نشر هذا البحث في مجلة رصينه تابعة لسكوبس وتومسون .

فى النهاية تقدم شاكر عرفات مدير المعهد نيابة و السادة وكلاء المعهد ورؤساء الأقسام والباحثين والعاملين بالمعهد بالتهنئة إلى الدكتورة مروة شعير وذلك لحصولها على جائزة أفضل بحث فى مجال التمور ضمن مهرجان التمور والمقام حاليا فى مدينة سيوة.

إقرأ أيضاً :

متحف المركبات الملكية يفتتح معرضا أثرياً للمقتنيات النادرة للأسرة العلوية

شاهد أيضاً

المطربة أنغام تحيى حفلا غنائيا فى السعودية ضمن احتفالات موسم جدة

المطربة أنغام تحيى حفلا غنائيا فى السعودية ضمن احتفالات موسم جدة

كتبت – مروة السيد : المطربة أنغام  تحيى حفلا غنائيا يوم 4 يونيو المقبل فى …