الرئيسية / عالم الطيران / 6 مطارات مصرية تحصل على تجديد شهادة “الاعتماد الصحي للسفر الآمن”
مطار القاهرة
مطار القاهرة

6 مطارات مصرية تحصل على تجديد شهادة “الاعتماد الصحي للسفر الآمن”

كتبت- دعاء سمير: نجحت 6 مطارات مصرية، في تجديد شهادة “الاعتماد الصحي الدولي للسفر الآمن” للعام الثاني على التوالي، وهي “القاهرة، شرم الشيخ، الغردقة، الأقصر، أسوان وبرج العرب” الدوليين، والتي يمنحها المجلس الدولي للمطارات “ACI”، ضمن البرنامج الدولي للاعتماد الصحي للمطارات “AHA”، والذي يتم من خلاله متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة بالمطارات؛ للحفاظ على سلامة المسافرين والعاملين.

ويأتي ذلك استمرارًا للجهود التي تبذلها وزارة الطيران المدني في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بجميع المطارات المصرية، وعلى متن الطائرات، وكافة المنشآت الحيوية بقطاع الطيران، بالتنسيق مع وزارة الصحة ووفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

حيث أثمرت نتائج التقييم للمجلس الدولي للمطارات، عن تجديد شهادة السفر الصحي الآمن لهذه المطارات المصرية؛ لتصبح مصر من أوائل دول العالم التي تنجح في تجديد شهادة الاعتماد الصحي، وهو ما يعد إنجازًا دوليًا جديدًا لقطاع الطيران المدني المصري.

وصرح الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، بأن تجديد شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن، من جانب المجلس الدولي للمطارات، يعزز الثقة في منظومة الإجراءات الصحية التي يتم تطبيقها في المطارات المصرية بالتنسيق مع وزارة الصحة ووفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، كما يعد رسالة طمأنة للمسافرين على سلامة الإجراءات الصحية بالمطارات، وتأكيدًا على الالتزام بتوفير سفر آمن لجميع المسافرين من وإلى المطارات المصرية؛ مما يسهم في جذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية إلى مصر.

ووجه وزير الطيران المدني، الشكر والتقدير لجميع العاملين بالمطارات المصرية على جهودهم المشرفة وأدائهم المتميز، مؤكدًا استمرار تكثيف الإجراءات الوقائية في كافة المطارات والمنشآت الحيوية بالقطاع لمواجهة فيروس كورونا ومتحوراته.

ومن جانبه، هنأ المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، العاملين بالمطارات التي نجحت في تجديد شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن، مشيدًا بجهود جميع العاملين بالمطارات في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل دقة.

وأكد رئيس القابضة للمطارات على أن هذا التجديد للعام الثاني على التوالي يعد إنجازًا كبيرًا في ظل جائحة كورونا ومتحوراتها، كما يأتي في إطار النجاحات وتجديد الشهادات الدولية التي تحصل عليها المطارات المصرية بصفة دورية في مجالات الجودة والسلامة الصحية.

جدير بالذكر أن 11 مطارًا مصريًا كانت قد حصلت على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن من المجلس الدولي للمطارات خلال عام 2021، وهي مطارات “القاهرة، شرم الشيخ، الغردقة، طابا، الأقصر، أسوان، سوهاج، أسيوط، برج العرب، مرسى مطروح ومرسى علم”.

اقرأ أيضًا:

رسالة طمأنة للسياح.. 8 مطارات مصرية تحصل على شهادات إعتماد صحي للسفر الآمن

شاهد أيضاً

أجنحة الشام للطيران تبدأ تسيير رحلاتها بين حلب وأبوظبي

كتبت – دعاء سمير – وكالات: أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران عن بدء تسيير رحلاتها …