الرئيسية / توريزم نيوز / غرفة السياحة تغلق باب تسجيل الشركات على بوابة العمرة
الحرم الشريف
الحرم الشريف

غرفة السياحة تغلق باب تسجيل الشركات على بوابة العمرة

كتبت – هويدا مجمود : أعلنت منذ قليل غرفة الشركات السياحية عن غلق باب تسجيل وتفعيل الشركات السياحية الراغبة في تنظيم رحلات عمرة 1443 هـ على بوابة المصرية للعمرة.

وقالت الغرفة في بيان لها انه في اطار الإجراءات التنفيذية الخاصة بموسم العمرة الحالي فقد اكدت وزارة السياحة ان اليوم اخر موعد لتلقي الطلبات الشركات بالإدارة العامة للسياح الدينية والخاصة ب” بتفعيل المشرفين – استعارة المشرفين بين الشركات التي يملكها شخص واحد – انهاء المواقف القانونية للشركات بالوزارة- الشراكة في عقود الوكالة للشركات التي يملكها شخص واخد.

كما أعلنت الغرفة عن ان اليوم اخر موعد لتقديم طلبات الشركات السياحية لتنفيذ برامج رحلات العمرة ذات الخمس نجوم والتي لا تتعدى عددها خمس مواطنين تجمعهم صلة قرابة من الدرجتين الأولى والثلنية مؤيدة بالمستندات وذلك لمرة واحدة خلال موسم العمرة الحالي 1443 هـ، مشيرة ان تلك الطلبات تسلم باليد بإدارة السياحة الدينية بوزارة السياحة والاثار

وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في وقت سابق اعتمد الضوابط المنظمة للعمرة لموسم 1443 هـ، استعدادا لبدء الرحلات أشهر رجب وشعبان ورمضان وفقا لقرار مجلس الوزراء.

واشترطت الوزارة الالتزام بمدة صلاحية تأشيرة السفر المقررة لأداء مناسك العمرة لهذا العام وفقًا للتعليمات الصادرة عن السلطات السعودية في هذا الشأن، والالتزام بأن تكون مدة برنامج رحلة العمرة المتفق عليه بينها وبين المعتمر هي ذات مدة الإقامة المسموح بها.

وتلتزم غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بإدراج عقد استرشادي موحد يتضمن كافة بنود تنفيذ رحلة العمرة المتفق عليها بين الشركة السياحية والمعتمر بما فيها سياسة الإلغاء والتعديل، وذلك على البوابة المصرية للعمرة، ويعتبر توقيع المعتمر لهذا العقد بمثابة موافقة وإقرار من جانبه بكافة ما ورد به من أحكام.

وتلتزم غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة نيابة عن الشركات السياحية المنفذة لبرامج العمرة بإبرام وثيقة تأمين صحي يغطى نفقات علاج المعتمر أثناء تواجده في المملكة العربية السعودية حتى عودته إلى البلاد، على ألا تقل قيمة وثيقة التأمين الصحى المشار إليها عن مبلغ 100 ألف جنيه للمعتمر الواحد شاملة مصاريف الحجز والعلاج والتحاليل بالمملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً :

مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون إنشاء صندوق السياحة

شاهد أيضاً

بهدف الترويج لمصر وعرض الفرص الاستثمارية مكرم ووفد تجاري في زيارة لكندا

بهدف الترويج لمصر وعرض الفرص الاستثمارية مكرم ووفد تجاري في زيارة لكندا

كتب_أحمد زكي : عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا …