الرئيسية / تجربتي / تعرف على أرخص دول أفريقيا وأفضلها

تعرف على أرخص دول أفريقيا وأفضلها

كتبت – بسمة حسن : تعتبر كينيا من أفضل وارخص الدول التي يمكنك اللجوء إليها لقضاء وقت ممتع مع عائلتك وسط أجواء الطبيعة الساحرة مقارنة بأسعارها الزهيدة في الإقامة بها حسب إمكانياتك المالية.

توجد بدولة كينيا أيضًا طافة الانماط والاماكن السياحية والتاريخية وايضا الترفيهية حيث تعتبر من أشهر الحدائق في دولة كينيا حديقة الجنة التي يقصدها السياح من جميع دول العالم. فيمكنك زيارة كينيا بدون الحصول على تأشيرة.
، أما عن لغة كينيا الرسمية، فهناك لغتان الإنجليزية، والسواحيلية. وهى من الاماكن المناسبة للسفر على مدار العام، حيث تتمتع بمناخ لطيف ومعتدل، ، ويُعد أكثر الأشهر ازدحامًا على كينيا بين شهري يناير وفبراير، وكذلك من يونيو إلى أكتوبر.

والمدة التي تستطيع البقاء بها في كينيا لاستخراج تأشيرة السفر الى كينيا يمكنك البقاء بها مدة 3 أشهر مقابل 50 $، كما يمكن لمواطنى الدول العربية استخراج التأشيرة من القنصلية التابعة إلى دولة كينيا في بلادهم، مع التأكد من إذا كانت دولتك ضمن قائمة الدول التي أعفت عنها الحكومة الكينية من الحصول على تأشيرة الدخول لأن ذلك سيوفر عليك كثيرًا من التكاليف في كينيا.

تكلفة السياحة في كينيا

تكلفة السفر إلى كينيا بغرض السياحة لشخصين تتراوح بين 450 – 500 دولار يوميا

أفضل الاماكن التى يمكن زيارتها خلال رحلتك بكينيا

نيروبي

وهي عاصمة كينيا، فهي أكبر مدنها وقلبها النابض بالحياة، والتي تجمع بين جمال الطبيعة ومنشآتها العصرية المتألقة، حيث تضم مجموعة من المعالم السياحية البارزة، فتجد في وسط المدينة البرج الاسطواني الشهير، مركز المؤتمرات، ومتحف نيروبي الوطني المخصص للفن الكيني، وأيضًا متحف كارين بليكسين، مركز بوماس الثقافي الكيني.
، الى جانب حديقة نيروبي الوطنية المعروفة بحيواناتها البرية، مركز الزرافات، ويُعد ديفيد شيلدريك وايلد لايف نقطة انطلاق لرحلات السفاري والاستمتاع بالحياة البرية في نيروبي.

مومباسا

هى ثاني أكبر مدنها وأقدمها ، فهي جزيرة ساحرة متصلة بالبر عن طريق الجسور والعبّارات، كما تُطل على ميناء واسع حيث يختلط بها النقل التجاري والشاحنات الشراعية التقليدية، وجعل منها موقعها على المحيط الهندي مركزًا تجاريًا، وتاريخيًا للبلاد.

، إضافةً إلى شواطئها الرائعة، الحدائق البرية، والمحميات البحرية، غيرهم الكثير من المعالم التي تستحق الاستكشاف.

ماليندي

أشهر مدن السياحة في كينيا ، ويُعد منتزه مالديني البحري الوطني ومنتزه واتامو البحري الوطني موطنًا للشعاب المرجانية الرائعة، الحدائق المرجانية، ومجموعة مذهلة من السلاحف والأسماك، وكذلك البحيرات التي تحيطها أشجار المانغروف.

أما محمية غابة عربوكو سوكوكس التي تضم الفيلة وأكثر من 200 نوع من الطيور بالقرب من الغابة، وأطلال جيدي وهي بقايا بلدة ساحلية قديمة، وتوفر رحلات القوارب ذات القاع الزجاجي، إضافةً إلى الجزر السحرية، ولا يفوتك زيارة الكنيسة البرتغالية، سوق التحف الإفريقية، والعديد من الأماكن الخلابة في هذه المدينة

كيسومو

تُعد من أروع الأماكن السياحية في كينيا وثالث أكبر المدن بها، فهي ميناء ومدينة هادئة على شواطئ بحيرة فيكتوريا مع شوارع واسعة وعمارة من الطراز الاستعماري الراقي، وتمثل كيسومو مركزًا حضريًا جذابًا، منطقة الأعمال المركزية، فاستكشف تاريخها من خلال زيارتك لمتحف كيسومو المميز.

وتشتهر كيسومو بالوجهات المذهلة منها هيبو بوينت، دونجا هيل كامب، وحديقة روما الوطنية ذات المنحدرات الشاهقة، إضافةً إلى ميناء الصيد وموقع للتخييم، أما في خليج كيبوكو فيمكنك ركوب قارب في جولة هادئة، ومنتزه إمبالا الذي يُعد موطنًا للظباء وبعض الحيوانات النادرة، ستحظى بالمتعة أثناء جولتك في كيسومو.

ناكورو

هي رابع أكبر مدن كينيا وعاصمة مقاطعة ناكورو، التي تُوّجت كأنظف المدن الكينية ، فهي موطن لبحيرة ناكورو واحدة من البحيرات الصودا بوادي ريفت أكبر مركز لطيور النُّحام في العالم، حيث تُشكل جزء من حديقة بحيرة ناكورر الوطنية، أما المنينجاي كريتر فهو أكبر حفرة بركانية باقية.

كما تضم متحف ناكورو الذي يصور حياة ما قبل التاريخ، وبه النصب التذكاري الوطني، ومجموعة الكهوف التي تستحق الاستكشاف، ورحلات السفاري إلى منتزه مولتن روك، لديك الكثير لتقوم به في هذه المدينة الساحمدة المقترحة لزيارة مناطق السياحة في كينيا ناكورو هي يومان.

إقرأ أيضاً :

مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون إنشاء صندوق السياحة

 

شاهد أيضاً

تورزم ديلي نيوز يكشف أفضل مطاعم ومقاهى وأماكن الغطس بشرم الشيخ

تورزم ديلي نيوز يكشف أفضل مطاعم ومقاهى وأماكن الغطس بشرم الشيخ

كتب_ أحمدزكي : نشاطات عدة يمكن للزوار القيام بها في شرم الشيخ؛ أهمها الغطس، إذ تعدّ …