الرئيسية / سياحة عالمية / بوكينج: تراجع رحلات السفر فى آسيا والمحيط الهادئ وتباطؤ الانتعاش السياحى
روسيا تتهم شركة "بوكينج" بانتهاك قانون المنافسة
أرشيفية

بوكينج: تراجع رحلات السفر فى آسيا والمحيط الهادئ وتباطؤ الانتعاش السياحى

وكالات: قال مسئول تنفيذى بشركة “بوكينج دوت كوم”، إن رحلات السفر فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ تتراجع عن بقية دول العالم ومن المتوقع أن تشهد تعافيًا بوتيرة بطيئة، حيث كانت دول المنطقة هى الأكثر تباطؤاً فى فتح حدودها مقارنة بالمناطق الأخرى.

وقالت “لورا هودسورث”، المدير الإدارى لوكالة السفر عبر الإنترنت لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، فى مقابلة لها: “مع استمرار دول شمال آسيا فى فرض مزيد من القيود على الدخول إلى حد كبير، ومع إعادة فتح دول جنوب شرق آسيا بشكل حذر، فإن تعافى السياحة فى المنطقة لن يكون سريعًا”.

وينبغى أن تتوقع المنطقة تراجعا فى أعداد الوافدين من روسيا، بعد أن تسبب غزوها لأوكرانيا فى ارتفاع حالات إلغاء الرحلات الجوية الشهر الماضى، وعادة ما تحظى المناطق الساحلية فى تايلاند وإندونيسيا والهند وجزر المالديف بشعبية بين السياح الروس.

وأضافت لورا: “سيدفع أى من هذه المواقف، الأفراد لإعادة التفكير فى خطط سفرهم، حيث سيؤثر الصراع على الطلب على رحلات السفر بين أوروبا الشرقية بشكل عام”.

وعلقت شركة “بوكينج دوت كوم”، التابعة لشركة “بوكينج هولدينجز” الأمريكية، خلال الأسبوع الماضى، عملياتها فى روسيا، لتنضم إلى مجموعة من الشركات الغربية الأخرى التى تهدف إلى عزل العاصمة موسكو.

وذكرت “هودسورث” أن الشركة، التى تتخذ من أمستردام مقراً لها، ألغت جميع الحجوزات لروسيا، ومن المتوقع أن تتراجع حركة السفر للخارج بشكل كبير.

و قالت “هودسورث “، فى إشارة إلى أستراليا وكمبوديا والفلبين، التى ألغت متطلبات الحجر الصحى للسائحين الذين تلقوا لقاح كورونا: “أدت الموجة الأخيرة من عمليات إعادة الافتتاح فى المنطقة لمزيد من التفاؤل، وسوف تحذو فيتنام حذوهم قريباً”.

واستقبلت جزيرة بالى الإندونيسية، اليوم الاثنين، أول فوج من السائحين الأجانب فى ظل تخفيف قيود السفر، وفى أثناء ذلك، استأنفت تايلاند إعفائها من الحجر الصحى فى فبراير الماضى، لكن طالب ملاك الفنادق المحليين بمزيد من الإجراءات التيسيرية، حيث يرون أن عملية الدخول لا تزال مرهقة للغاية.

اقرأ أيضًا:

بوكينج: حجز 99% من الغرف الفندقية بـ 6 مناطق في دبي خلال رأس السنة

شاهد أيضاً

وزير النقل وجيه عزايزة

النقل تدرس شكاوى مكاتب تأجير السيارات السياحية في الأردن

كتبت – دعاء سمير : قال وزير النقل الأردني وجيه عزايزة، إن شكاوى مكاتب تأجير …