الرئيسية / توريزم نيوز / أهم محافظات مصر منذ الفراعنة تحتفل بالعيد القومي بمشاركة وزارة السياحة
أهم محافظات مصر منذ الفراعنة تحتفل بالعيد القومي بمشاركة وزارة السياحة
الجيزة تحتفل بالعيد القومي بمشاركة وزارة السياحة

أهم محافظات مصر منذ الفراعنة تحتفل بالعيد القومي بمشاركة وزارة السياحة

كتبت – دعاء سمير : تشارك وزارة السياحة والآثار احتفالات محافظة الجيزة بعيدها القومي الموافق 31 مارس من كل عام وذلك تخليدًا لتضامن شعبها مع ثورة 1919.

ومن جهته يسلم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الخميس، أجهزة كهربائية لفتيات من الأكثر احتياجا والمقبلات على الزواج، وذلك فى إطار فعاليات احتفالات المحافظة بعيدها القومى.

كما يطلق محافظ الجيزة إشارة بدء توزيع 100 طن سلع غذائية علي القري الأكثر احتياجا، حيث تستقبل محافظة الجيزة القافلة الغذائية بسعه 100 طن سلع غذائية مقدمة من مؤسسة حياة كريمة.

وفى السياق نفسه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم توفير 338 منفذا ثابتا و224 منفذا متحركا لتغطية كافة قطاعات المحافظة، لافتًا إلى أنه تم افتتاح ثانى أكبر المعارض السلعية على مستوى الجمهورية بشارع الملك فيصل، والذى يوفر السلع بتخفيضات تصل إلى 30 % بجانب إنشاء 7 معارض أخرى بالأحياء والمراكز.

يذكر أن محافظة الجيزة ، من أهم محافظات مصر منذ عهد الفراعنة، وتحتوي على كثير من الأماكن التاريخية في عصور متعددة تجذب محبي الحضارة المصرية من كل مكان. وتتنوع وجهات السياحة بالمحافظة بين آثار المدينة الفرعونية ممفيس، ومن ضمنها الأهرامات التي تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع ومن اروع ما بناه الإنسان في التاريخ، وغيرها من الوجهات الرائعة.

تتعدد أنواع السياحة في الجيزة، مثل السياحة الأثرية التاريخية والسياحة العلاجية التي تتمثل في 400 عين في الواحات البحرية للاستشفاء من الأمراض والسياحة الترفيهية والإسلامية.

تشتهر الأهرامات بأنها من عجائب الدنيا السبع، ولذلك هي من أهم مناطق جذب السياحة في الجيزة، وترتبط بتمثال أبو الهول المنحوت شكله بجسم أسد ورأس إنسان بما يدل على القوة والحكمة.

أهرامات الجيزة الثلاثة، خوفو وخفرع ومنقرع الذي يبلغ عمرهم حوالي 25 قرناً تم بناؤها من الحجر الجيري؛ يحيط بهم ثلاث أهرامات أخرى صغيرة في صحراء الجيزة.

يستطيع الزائرون التنزه في هذه الأماكن التاريخية وإلتقاط الصور التذكارية، وحضور عروض الصوت والضوء عن تاريخ مصر القديم، والحفلات الليلية الممتعة في ساحة تمثال أبو الهول.

كما تتمتع المحافظة بوجود هرم زوسر في منطقة سقارة الذي يتكون من ست مصاطب حجرية ترجع أصوله إلى القرن 27 ق.م، ويعرف بأنه أقدم هرم في التاريخ، يبلغ ارتفاعه 62 متر، ويبعد 30 كم عن جنوب القاهرة.

يتكون الهرم من الداخل من مجموعة من المقابر الملكية، ومعبداً جنائزياً، ومجموعة من السراديب المخصصة لحفظ الأطعمة والغلال لإعتقاد المصريين القدماء في البعث مرة أخرى بعد الموت للحساب.

إقرأ أيضاً :

مصر تسمح لـ 180 جنسية بالحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية من غدٍ

 

شاهد أيضاً

إغلاق 11 مطاراً فى روسيا

روسيا تمدد حظر الرحلات الجوية فى 11 مطاراً حتى 25 مايو

وكالات: أعلنت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي الروسي، اليوم الأربعاء، تمديد الحظر المفروض على الرحلات الجوية …