الرئيسية / سياحة عالمية / الحكومة البريطانية تضيف 14 تعديلا للعقوبات على روسيا بسبب حرب أوكرانيا
الحكومة البريطانية تضيف 14 تعديلا للعقوبات على روسيا بسبب حرب أوكرانيا
ألكساندر بوريس دي بيفل جونسون رئيس الوزراء البريطاني

الحكومة البريطانية تضيف 14 تعديلا للعقوبات على روسيا بسبب حرب أوكرانيا

كتبت – دعاء سمير – وكالات : أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، أنها أضافت 14 تعديلا على نظام العقوبات على روسيا بسبب الحرب التي تشنها في أوكرانيا.

وقالت حكومة المملكة المتحدة إن العقوبات الجديدة تشمل شخصيات إعلامية روسية، لكنها لم تحدد الأفراد أو الشركات التي أضافتها.4

وبدوها، أشارت وزيرة خارجية بريطانيا، ليز تروس إلى أن العقوبات الجديدة تستهدف الداعمين والمروجين للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

وقد أصدرت المملكة المتحدة، أمس الأربعاء، تشريعاً جديداً لحظر صيانة الطائرات أو السفن التابعة لحكم القلة الروس أو شركاتهم التجارية الخاضعة للعقوبات.

ومن خلال هذه الصلاحيات الجديدة، التي تم وضعها في البرلمان، يمكن للمملكة المتحدة الآن حظر القلة الخاضعة للعقوبات من الاستفادة من صناعات ومهندسي الطيران والبحرية الرائدة عالميًا في المملكة المتحدة.

وتم استخدام القوانين الجديدة على الفور لمعاقبة رجال الأعمال الروس يوجين شفيدلر وأوليغ تينكوف.

وقالت وزيرة الخارجية البريطانية: “ليس هناك شك في أن بوتين ونخبته فوجئوا بقوة عقوباتنا”.

وأضافت: “سنستمر في تكثيف الضغط طالما أن القوات الروسية في أوكرانيا.. العقوبات الصارمة ستساعد أوكرانيا في الحصول على أفضل تسوية سلمية ممكنة وتضمن في النهاية فشل غزو بوتين. هذا هو تركيزنا”.

وفي وقت سابق، صادرت سلطات المملكة المتحدة يختًا فاخرًا مملوكًا لروسيا تبلغ قيمته أكثر من 38 مليون جنيه استرليني كجزء من العقوبات المفروضة على روسيا.

وبحسب صحيفة “اكسبريس” البريطانية، كان اليخت البالغ طوله 58.5 مترًا، يرسو في ميناء “كناري وارف”، شرق لندن، وقد تم احتجازه الآن من قبل المسؤولين البريطانيين.

وصرح وزير النقل البريطاني جرانت شابس بأن اليخت الفاخر كان في العاصمة البريطانية من أجل التجديد لكنه لن يذهب إلى أي مكان؛ ويأتي ذلك بعد موجة من العقوبات ضد كبار رجال الأعمال الروس.

إقرأ أيضاً :

أهم محافظات مصر منذ الفراعنة تحتفل بالعيد القومي بمشاركة وزارة السياحة

شاهد أيضاً

جولة استطلاعية لوفد إعلامي وصحافي بدعوة من هيئة تنشيط السياحة

جولة استطلاعية لوفد إعلامي وصحافي بدعوة من هيئة تنشيط السياحة

كتبت – مروة الشريف : استضافت هيئة تنشيط السياحة، اعلاميين من الصحافة البولندية في جولة …