الرئيسية / توريزم نيوز / مصر تسمح لـ 180 جنسية بالحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية من غدٍ
مصر تسمح لـ 180 جنسية بالحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية من غدٍ
180 جنسية بالحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية من غدٍ

مصر تسمح لـ 180 جنسية بالحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية من غدٍ

كتبت – هويدا محمود : أعلن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، زيادة عدد الدول التي يمكنها الحصول على تأشيرة سياحة إلكترونية لمصر إلى 180 دولة بدلا من 76 دولة إعتباراً من غد الجمعة .

وقال العناني خلال ندوة للكتاب السياحيين مساء أمس الأبعاء، أنه تقرر منح تسهيلات غير مسبوقة في منح التأشيرات لدخول مصر، وتسهيل وصول السائحين، موضحا أن الحكومة سوف تسمح لـ180 جنسية بالحصول على التأشيرة الكترونيا، بينها كافة حاملي تأشيرات بريطانيا والشنجن الأوروبي وامريكا واليابان.

واكد الوزير، أن الدولة تسعى لتشجيع السياحة و تبذل جهودا مضنية لاستعادة الحركة السياحية، وتنويع الأسواق المصدرة لها، خاصة مع الاكتشافات الأثرية الأخيرة والمتاحف الجديدة، وعمليات تطوير البنية التحتية المستمرة للمدن السياحية الساحلية، بما يضمن تقديم تجربة سياحية ممتعة وفريدة لضيوف البلاد.

وفي ٧ يوليو 2021، أعلنت وزارة السياحة والآثار، إضافة 28 جنسية جديدة إلى الـ 46 جنسية التي تشملها منظومة الحصول على التأشيرة السياحية إلكترونياً ليصبح إجمالي عدد الجنسيات التي يمكن لها الحصول على التأشيرة إلكترونيا 74 جنسية حول العالم.

وأوضحت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، أن تحديث هذه المنظومة جاء بالتزامن مع مرور عام على استئناف مصر لحركة السياحة الوافدة إليها منذ الأول من يوليو 2020، لافتة إلى أن هذا التحديث سيسهم في تشجيع العديد من السائحين من الجنسيات المختلفة على زيارة مصر.

وأضافت شلبي، أن بوابة الحصول على التأشيرة السياحية إلكترونياً مدعمة ب 8 لغات، كما أنها تتيح الإجابة على استفسارات السائحين المختلفة، مع إتاحة ميزة الدفع الإلكترونى المؤمن لسداد قيمة التأشيرة السياحية وهي 25 دولارا أمريكيا للسفرة الواحدة أو 60 دولارا للمتعددة السفرات، حيث أنه يتم إصدار التأشيرة في مدة أقصاها 7 أيام.

إقرأ أيضاً :

مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى موسكو فى هذا الموعد

شاهد أيضاً

موقع جريدة The Times البريطانية يختار مصر ضمن 7 مقاصد سياحية يمكن زيارتها

موقع جريدة The Times البريطانية يختار مصر ضمن 7 مقاصد سياحية يمكن زيارتها

موقع جريدة The Times البريطانية يختار المقصد السياحي المصري ضمن سبعة مقاصد سياحية يستطيع السائح …