الرئيسية / توريزم نيوز / مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى موسكو فى هذا الموعد
مصر للطيران
مصر للطيران

مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى موسكو فى هذا الموعد

كتب- قاسم كمال: تعتزم شركة “مصر للطيران”، استئناف رحلاتها الجوية بين القاهرة وموسكو اعتباراً من 6 أبريل المقبل، حسبما ذكرت وكالة تاس الروسية.

وقال مصدر بشركة مصر للطيران لوكالة “تاس” الروسية، أمس الأربعاء، “نتوقع استئناف الرحلات في 6 أبريل تقريبًا” ، مشيرًا إلى أن هذه المشكلة يتم العمل عليها حاليًا بشكل نشط مع وزارة الطيران المدني، وقد يتم تغيير المواعيد بشكل طفيف. “كل شيء سيعتمد على مدى سرعة حل القضايا التنظيمية “.

وعلقت مصر للطيران رحلاتها إلى العاصمة الروسية مطلع مارس الجاري بسبب رفض عدد من الشركات الأوروبية تأمين الرحلات إلى موسكو.

كما أوضحت الشركة في ذلك الوقت، أنه تم تعليق الرحلات الجوية “بسبب الحاجة إلى إعادة التفاوض على عقود التأمين، وكذلك رفض بعض الأطراف الأوروبية تأمين الرحلات الجوية من وإلى موسكو على خلفية الأحداث حول أوكرانيا والعقوبات الأوروبية ضد الاتحاد الروسي”.

كما أوضحت نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب المصري، لوكالة “تاس”، يوم الأربعاء ، أنه أصبح من الممكن استعادة الاتصال الجوي المباشر مع موسكو بعد أن قررت وزارة المالية المصرية أخذ ضمانات لتأمين هذه الرحلات.

ووافق مجلس النواب المصري، أمس الأربعاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن الإذن لوزير المالية في ضمان الشركة القابضة لمصر للطيران وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية في رحلاتها من وإلى مطارات جمهورية روسيا الاتحادية.

وكانت شركة إيروفلوت الروسية قد علقت جميع الرحلات الجوية الدولية منذ 8 مارس الجاري.

وفي 25 مارس، أعلنت شركة الطيران الروسية أنها ستبدأ اعتبارًا من 7 أبريل المقبل في تشغيل رحلات جوية دولية مجدولة يومية مباشرة من سوتشي على متن طائرة روسية SSJ 100 إلى مصر وإسرائيل وكازاخستان وتركيا وأوزبكستان وأرمينيا.

اقرأ أيضًا:

مصر للطيران تستأنف رحلاتها إلى موسكو قريباً

شاهد أيضاً

إغلاق 11 مطاراً فى روسيا

روسيا تمدد حظر الرحلات الجوية فى 11 مطاراً حتى 25 مايو

وكالات: أعلنت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي الروسي، اليوم الأربعاء، تمديد الحظر المفروض على الرحلات الجوية …