الرئيسية / سياحة عالمية / انتعاش قطاع السياحة العالمي وتضاعف أعداد الزائرين إلى الضعف في يناير 2022
انتعاش قطاع السياحة العالمي وتضاعف أعداد الزائرين إلى الضعف في يناير 2022
عودة قوية للسياحة العالمي

انتعاش قطاع السياحة العالمي وتضاعف أعداد الزائرين إلى الضعف في يناير 2022

كتبت – مروة السيد : شهد قطاع السياحة العالمي انتعاشا مع تضاعف عدد السائحين الوافدين الدوليين إلى أكثر من الضعف (130٪) في يناير 2022 مقارنة بعام 2021 ، بزيادة 18 مليون زائر مسجل على مستوى العالم في الشهر الأول من هذا العام يساوي إجمالي الزيادة لكامل عام 2021 ، وفقًا لآخر البيانات من منظمة السياحة العالمية.

على الرغم من أن هذه البيانات أكدت أن جميع المناطق شهدت انتعاشًا ملحوظًا في يناير 2022 في عدد السياح مقارنة بعام 2021 ، إلا أن وتيرة التعافي قي قطاع السياحة العالمي نهاية الشهر تأثرت بظهور «أوميكرون» الذي تسبب في حدوث طفرة. حيث أعاد فرض قيود السفر في كثير من دول العالم.

يذكر أنه بعد انخفاض بنسبة 71% في عام 2021 ، ظل الوافدون الدوليون في بداية العام أقل بنسبة 67% من مستويات ما قبل الجائحة.

استمرت أوروبا والأمريكتان في الحصول على أقوى المستويات ، حيث لا يزال عدد السياح الدوليين الوافدين ينخفض ​​إلى النصف تقريبًا قبل مستويات الوباء. كانت الزيادة في أوروبا + 199% والأمريكتين + 97%. أما الشرق الأوسط فقد شهد نموًا بنسبة 98% وأفريقيا 51% في يناير 2022 مقارنة بعام 2021.

بعد جائحة كورونا الذي أثر على تراجع غير مسبوق في عامي 2020 و 2021 على قطاع السفر والسياحة ، من المتوقع أن تواصل السياحة الدولية انتعاشها التدريجي في عام 2022. واعتبارًا من 24 مارس ، بدأت العديد من الوجهات في تخفيف أو رفع وقود السفر ، وهناك لم تكن هناك قيود تتعلق بالفيروس. كورونا في 12 وجهة. وقد شجع ذلك على تلبية متطلبات السفر في فترة ما قبل الجائحة.

على الرغم من الانتعاش في السياحة الدولية ، أظهرت عمليات البحث والحجز للسفر الجوي عبر قنوات مختلفة بعض التباطؤ في الأسبوع الذي أعقب الغزو الروسي لأوكرانيا في أواخر فبراير. شكل الغزو تحديات جديدة للبيئة الاقتصادية العالمية وهدد بعرقلة العودة إلى مستويات ما قبل الوباء من السفر العالمي. لكنها بدأت في التعافي في أوائل مارس.

إقرأ أيضاً :

وزير قطاع الأعمال يتفقد تجهيزات أول فروع “NIT” تمهيدا لافتتاحه مايو المقبل

شاهد أيضاً

توي الألمانية تعتزم زيادة رأسمالها وسط توقعات بموسم سياحي قوي هذا الصيف

وكالات: أعلنت شركة السياحة الألمانية توي جروب، اليوم الأربعاء، موافقة المجلس التنفيذي ومجلس الإشراف على …