الرئيسية / عالم الطيران / خدمات مطار البحرين توقع اتفاقية مع طيران كاليتا لتوفير الصيانة لطائراتها

خدمات مطار البحرين توقع اتفاقية مع طيران كاليتا لتوفير الصيانة لطائراتها

وكالات: أعلنت شركة خدمات مطار البحرين (باس) عن توقيع اتفاقية المناولة الأرضية لتزويد خدمات صيانة الطائرات لمدة عامين لخطوط طيران كاليتا، وهي شركة شحن جوي رائدة في مجال النقل السريع وتوفر خدمتي الشحن المجدول والغير المجدول على نطاق عالمي.

وستتولى شركة باس، الحاصلة على اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (إياسا)، مسؤولية توفير خدمات صيانة الطائرات وإصدار الشهادات التنقية المجدولة لجميع رحلات طيران كاليتا المُغادرة من مطار البحرين الدولي (BIA)، وذلك على مدار الفترة المنصوص عليها في العقد. وتستعرض هذه الاتفاقية مدى تميّز الخدمات التي تقدمها شركة باس ومقدرتها على توفير حلول صيانة متكاملة.

وتعليقًا على هذه الشراكة، صرّح المهندس محمد خليل الرئيس التنفيذي لشركة خدمات مطار البحرين قائلًا: “نعتز جدًا في شركة باس بتوفير خدمات صيانة الطائرات لشركات الطيران ووشركات النقل الجوي التي تختار مطار البحرين الدولي كوجهة رئيسية لها. ونحن فخورون بتعاوننا مع مختلف الشركات العاملة في هذا المجال، بما في ذلك طيران كاليتا، ونسعى جاهدين للعمل بخبراتنا وتجاربنا الواسعة لنمنح عملائنا قدر أكبر من الخدمات الرائدة.”

من جهته، قال السيد زولتان كوكيس، نائب رئيس قسم الصيانة والهندسة والمشتريات لدى طيران كاليتا: “نحن سعداء للغاية بعقد هذه الاتفاقية مع شركة خدمات مطار البحرين، حيث ستُمكننا من توفير خدمات شحن مجدولة للعملاء من وإلى مملكة البحرين”.

تنص اتفاقية المناولة الأرضية القياسية على قيام شركة باس بإصدار شهادات اجتياز الفحص الفني للطائرات بعد تنفيذ فحوصات الصيانة المجدولة ومراحل التصحيح والتحرّي عن أي أخطاء لإصلاحها، علاوة على استبدال القطع المتضررة وتنفيذ إصلاحات طفيفة ضمن نطاق الترخيص الذي تمتلكه الشركة.

اقرأ أيضًا:

“دي إتش ال” إكسبرس تطلق أولى رحلاتها المباشرة بين البحرين وإسطنبول

شاهد أيضاً

الطيار محمد منار وزير الطيران المدني

قرار جديد بخفض 50% رسوم هبوط وانتظار وإيواء بهذه المطارات و20% على الخدمات

كتبت – مروة السيد : اصدر الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني قرارا وزاريا …