الرئيسية / توريزم نيوز / قرار روسي جديد بشأن أموال الرحلات السياحية الملغاة.. وهذا وضع مصر
إغلاق 11 مطاراً فى روسيا
أرشيفية

قرار روسي جديد بشأن أموال الرحلات السياحية الملغاة.. وهذا وضع مصر

كتب – قاسم كمال: مددت الحكومة الروسية الفرصة لمنظمي الرحلات السياحية للوفاء بالالتزامات المتبقية في الجولات الملغاة بسبب جائحة فيروس كورونا حتى نهاية 2022.

القرار يتحدث عن الجولات التي تم شراؤها من منظمي الرحلات السياحية قبل 31 مارس 2020، ولاينطبق التأخير على الرحلات إلى 25 دولة.

كما هو موضح في Rostourism ، يتعلق القرار فقط بالجولات إلى تلك البلدان التي تم إغلاقها العام الماضي للسفر لأغراض السياحة أو كانت هناك قيود كبيرة عليها ، مما يعني أن منظم الرحلات لم يتمكن من توفير المنتج السياحي المكافئ المتصور وفقًا للقرار .

بالنسبة لهذه البلدان ، وفقًا للمرسوم الحكومي الجديد رقم 577 المؤرخ 2 أبريل 2022 ، بحلول نهاية عام 2022 ، يجب على منظمي الرحلات السياحية تقديم منتج سياحي مماثل للسائحين، أو إعادة الأموال، أي تم تمديد التأخير حتى نهاية هذا العام.

وفي الوقت نفسه ، هناك دول كان من الممكن الوفاء بالتزاماتها قبل نهاية العام الماضي. ولذلك ، فإن القرار لا ينطبق على هذه الدول، ومنظمي الرحلات السياحية ملزمون بالوفاء بالتزاماتهم تجاههم الآن – إذا لم يتم ذلك قبل نهاية العام الماضي “.

شكل Rostourism القائمة التالية من البلدان التي لا تخضع لتأجيل الالتزامات :

مصر
أذربيجان
فنزويلا
دولة قطر
جمهورية الدومينيكان
الأردن
قيرغيزستان
البحرين
جزر المالديف
المكسيك
الإمارات العربية المتحدة
أبخازيا
أرمينيا
بيلاروسيا
كازاخستان
كوبا
موريشيوس
مولدوفا
سيشيل
صربيا
طاجيكستان
أوزبكستان
روسيا
أوسيتيا الجنوبية
تركيا

وبالتالي ، تم منح منظمي الرحلات السياحية تأجيلًا للوفاء بالتزاماتهم حتى نهاية عام 2022 للقيام بجولات إلى أي دولة في العالم لم تتم بسبب فيروس كورونا ، ولكن ليس للرحلات إلى البلدان الخمسة والعشرين المذكورة أعلاه .

وفقًا لـ Rostourism ، فإن مبلغ الدين المتبقي للسائحين حاليًا أقل من 5 مليارات روبل.

في الربع الأول من عام 2022 وحده ، خفض منظمو الرحلات السياحية ديونهم بنحو 2 مليار روبل – من 7 مليارات روبل إلى 5 مليارات روبل.

وتؤكد الإدارة أن الإجراء الخاص بتأجيل الوفاء بالتزامات منظمي الرحلات السياحية في جولات كوفيد يهدف، من بين أمور أخرى، إلى تجنب الإفلاس الجماعي لمنظمي الرحلات.

 

اقرأ أيضًا:

روستوريزم : أعداد السياح الروس الذين يختارون مصر كوجهة للاستجمام لن ينخفض

شاهد أيضاً

إغلاق 11 مطاراً فى روسيا

روسيا تمدد حظر الرحلات الجوية فى 11 مطاراً حتى 25 مايو

وكالات: أعلنت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي الروسي، اليوم الأربعاء، تمديد الحظر المفروض على الرحلات الجوية …