الرئيسية / توريزم نيوز / بيان من وزارة الصحة حول ضحايا ومصابي حادث تصادم الأتوبيس السياحي
بيان من وزارة الصحة حول ضحايا ومصابي حادث تصادم الأتوبيس السياحي
صور من الحادث المروع

بيان من وزارة الصحة حول ضحايا ومصابي حادث تصادم الأتوبيس السياحي

كتبت – سها ممدوح : أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ30 سيارة إسعاف إلى موقع حادث التصادم الذي وقع صباح اليوم الأربعاء، بين أتوبيس سياحي وسيارة ربع نقل، بطريق «أبو سمبل – أسوان».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف قامت بنقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعي، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن وفاة 10 من ركاب الأتوبيس، وإصابة 14 أخرين من جنسيات مختلفة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الإصابات تراوحت ما بين جروح قطعية، وكسور، وسحجات وكدمات متفرقة، مؤكدا تلقي المصابين لكافة الخدمات الطبية والإسعافية اللازمة، وتوافر المستلزمات الطبية وأكياس الدم من جميع الفصائل في المستشفى.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، قد وجه بسفر رئيس قطاع الطب العلاجي لمتابعة توفير أقصى درجات الرعاية الصحية للمصابين في هذا الحادث الأليم.

انتقل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلى المستشفى الجامعى فور إخطاره بوقوع حادث سير عند الكيلو 43 على طريق أبو سمبل / أسوان بين أتوبيس سياحى وسيارة ربع نقل  للإطمئنان على الحالات المصابة بالحادث بإجمالى 14 سائحا منهم 8 فرنسيين و 6 بلجيكيين، رافقه خلالها العميد محمد البنا السكرتير العام المساعد ، ومديرى الصحة ومستشفى أسوان الجامعى والإسعاف ، ومركز عمليات المحافظة .

الرعاية الطبية

ومن خلال غرفة عمليات متحركة قام المحافظ بالإشراف على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والإسعافات الأولية للمصابين الذين تتراوح إصاباتهم ما بين كسور وكدمات وجروح سطحية ، كما تم إجراء الأشعة والفحوصات الطبية اللازمة بعد نقلهم بواسطة 35 سيارة إسعاف مجهزة بأطقم طبية من أطباء ومسعفين بجانب الأدوية والمحاليل حيث تم تقديم الخدمة العلاجية علي أعلي مستوي للمصابين أثناء نقلهم للمستشفى الجامعى .

ووجه اللواء أشرف عطية إلى توفير أجواء الهدوء والراحة التامة للمصابين أثناء تلقيهم للعلاج ، لحين تماثلهم للشفاء الكامل ، مع توزيع بوكيهات الورد عليهم وكافة المستلزمات الطبية والشخصية لهم .

كما تواصل محافظ أسوان مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان حيث تم التأكيد على أن المصابين حالتهم مستقرة ، ويتم تقديم الرعاية العلاجية المتكاملة على أعلى مستوى لهم ، وهو الذى لاقى إرتياح الفوج السياحى الفرنسى والبلجيكى .

والجدير بالذكر بأن الحادث المرورى بطريق أبو سمبل قد أودى بحياة 10 أشخاص منهم 4 سائحين فرنسيين ، وواحد بلجيكى ، بالإضافة إلى 5 مصريين وذلك نتيجة إصطدام الأتوبيس السياحى رقم ( ع ن ج 673 ) المتجة إلى مدينة السياحية ، وسيارة ربع نقل المتجهة إلى مدينة أسوان وذلك عند الكيلو 43 من ناحية كمين أبو سمبل .

وكان قد أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن هموم ومطالب المواطن الأسوانى فى جميع قرى ومدن ومراكز المحافظة تقع فى بؤرة إهتمام القيادة التنفيذية حيث نسعى إلى تحسين مستوى المعيشة وتلبية المطالب المشروعة والملحة .

جاء ذلك أثناء لقاءه مع قيادات وممثلى أهالى قرية بلانة بمركز نصر النوبة ، بحضور ياسين عبد الصبور نقيب المعلمين وأمين حزب حماة وطن .

وخلال اللقاء أشار المحافظ إلى أنه سيتم رفع مذكرة تفصيلية للدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى لخفض رسوم الغرامات الواقعة على المزارعيين الذين لم يلتزموا بمنظومة الرى الحديث والمطور ويعتمدون على الرى بالغمر من خلال عمل فتحات لرى زراعاتهم وذلك لتخفيف الأعباء المالية عليهم جراء هذه الغرامات .

إقرأ أيضاً :

مصرع 5 سياح فرنسيين وبلجيكى و5 مصريين في تصادم أتوبيس سياحى وسيارة ربع نقل

شاهد أيضاً

أولي رحلات العمرة تنطلق في فبراير .. وموافقة الحكومة علي فتحها جاء مشروطاً

غرفة شركات السياحة: لم نسجل أية إصابات بكورونا للعائدين من السعودية

كتبت- هويدا محمود: قال أحمد إبراهيم، عضو لجنة تسيير أعمال غرفة السياحة، والمتحدث باسم البوابة …