الرئيسية / عالم الطيران / مطارات الإمارات تستقبل أكثر من 20 مليون مسافر في 3 أشهر
أعداد المسافرين في مطار دبي تصل لـ 25 مليوناً من أكتوبر حتى 31 مارس الماضى
مطار دبي _ أرشيفية

مطارات الإمارات تستقبل أكثر من 20 مليون مسافر في 3 أشهر

كتبت- دعاء سمير – وكالات: تخطى عدد المسافرين عبر ‎مطارات الإمارات حاجز الـ20 مليون في الربع الأول من العام الحالي، مسجلة 20 مليونا و 381 ألف مسافر.

ووفق بيانات الهيئة العامة للطيران المدني بلغ عدد المسافرين عبر المطارات خلال الفترة ذاتها من 2021 حوالي 8 ملايين و660 ألف مسافر المسجلة في الفترة ذاتها من العام 2021، محققة بذلك – أرقام الربع الأول من العام الحالي- نسبة ارتفاع 135 بالمئة.

وأكد سيف السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن الأرقام المسجلة تثبت أن قطاع الطيران في الإمارات نجح في تجاوز تحديات أزمة كوفيد- 19 واستئناف مرحلة نمو متصاعدة تعكس حجم الثقة والمكانة العالمية التي يتمتع بها.

وأشار السويدي في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات “وام” إلى الدور الذي لعبه إكسبو 2020 دبي في تنشيط حركة المسافرين من وإلى الدولة خلال الفترة الماضية والتي اقتربت جدا من الأرقام والمعدلات المسجلة في عام 2019.

وقال إن قطاع الطيران الإماراتي يمثل أحد أبرز دعائم الاقتصاد الوطني من خلال مساهمته الوازنة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة، مضيفا أن هذا القطاع يشكل اليوم عصباً رئيساً في استراتيجية الدولة لاقتصاد ما بعد النفط مدعوماً بكثير من الإنجازات الفعلية على الأرض ودوره البارز في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبالعودة إلى أرقام المسافرين، فقد قفز إجمالي أعداد المسافرين القادمين عبر مطارات الدولة خلال الربع الأول من عام الحالي إلى 6 ملايين و901 ألف قادم وبنسبة زيادة بلغت 114 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي التي سجلت 3 ملايين و232 ألف مسافر قادم الى الدولة.

وارتفعت أعداد المغادرين عبر مطارات الإمارات في الربع الأول من عام 2022 لتصل إلى أكثر من 6 ملايين و 539 ألف مغادر وبنسبة زيادة بلغت 108 بالمائة مقارنة بـنحو 3 ملايين و 138 ألف مغادر في الربع الأول من عام 2021.

في السياق ذاته ارتفع إجمالي عدد المسافرين من فئة العبور “الترانزيت” خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري لتسجل نحو 6 ملايين و940 ألف مسافر وبنسبة زيادة بلغت 203 بالمئة مقارنة مع شهر يناير 2021 الذي سجل نحو 2 مليون و290 ألف مسافر.

وكانت مطارات دبي وأبوظبي والشارقة حققت أداء متصاعداً على مستوى أعداد المسافرين في عام 2021، مسجلة ما يزيد على 41 مليونا و 370 ألف مسافر وبنسبة زيادة قدرها 15.8 بالمائة مقارنة بعام 2020 الذي بلغ فيه عدد المسافرين 35 مليونا و 370 ألف مسافر تقريبا.

وحافظ مطار دبي الدولي DXB على المركز الأول في صدارة المطارات الدولية الأكثر ازدحامًا حول العالم للسنة الثامنة على التوالي.

واستقبل 29.1 مليون مسافر خلال عام 2021، لتتجاوز حركة الركاب السنوية التوقعات الأولية لعدد المسافرين من خلال مطار دبي الدولي DXB في 2021 بزيادة نسبية تُقدر بنصف مليون مسافر نتيجة إلى زيادة حركة الطيران خلال الربع الأخير من العام.

اقرأ أيضًا:

إجراءات جديدة فى مطارات الإمارات وتمدد فترة الحصول على نتيجة PCR للقادمين

شاهد أيضاً

دويتشه بوست توقف رحلات الطيران المحلية لنقل الخطابات والرسائل البريدية

دويتشه بوست توقف رحلات الطيران المحلية لنقل الخطابات والرسائل البريدية

كتبت – دعاء سمير : أوقفت شركة البريد الألمانية العملاقة دويتشه بوست رحلات الطيران المحلية التي …