الرئيسية / قضايا وآراء / الحكومة الروسية تعوض شركات الطيران التي فقدت إيراداتها بسبب إلغاء الرحلات
الحكومة الروسية تعوض شركات الطيران التي فقدت إيراداتها بسبب إلغاء الرحلات
إيروفلوت .. صورة أرشيفية

الحكومة الروسية تعوض شركات الطيران التي فقدت إيراداتها بسبب إلغاء الرحلات

كتبت – مروة الشريف : قالت وسائل إعلام، أمس الخميس، عن دراسة الحكومة الروسية تقديم دعم إلى 11 مطارًا في المناطق الوسطى والجنوبية وتعويض شركات الطيران التي فقدت إيراداتها بسبب إلغاء الرحلات والعقوبات الغربية.

وأكد مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية أول أمس الأربعاء، إنه من المرجح أن تقرر الولايات المتحدة في نهاية المطاف أن الإبادة الجماعية قد ارتكبت في أوكرانيا.

وفي مقابلة مع “سي إن إن”، قالت وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند إن الرئيس الأمريكي جو بايدن “تحدث من قلبه عندما وصف ما نراه في أوكرانيا بالإبادة الجماعية من قبل الاتحاد الروسي وقواته”.

تابعت نولاند إن الولايات المتحدة لديها “عملية لجمع الأدلة مع مرور الوقت” من أجل اتخاذ قرار رسمي من الحكومة بشأن الإبادة الجماعية.

وقالت نولاند:”لكنني سأتوقع أن ما وصفه الرئيس بايدن بأنه من المرجح أن نجده في نهاية المطاف عندما نتمكن من جمع كل هذه الأدلة، لأن ما يحدث على الأرض ليس حادثا، إنه قرار متعمد من جانب روسيا من قبل قواتها لتدمير أوكرانيا وسكانها المدنيين”.

وردا على سؤال حول سبب عدم تأثير العقوبات الرادع على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أجابت نولاند بأن السبب في ذلك هو أن بوتين “لا يهتم بشعبه أو بلده، بل يهتم فقط بطموحه الإمبراطوري”.

وقالت:”إنه لا يرى أن ما يفعله لا يحول أوكرانيا إلى أنقاض فحسب، بل يحول روسيا أيضا إلى سجن”.

إقرأ أيضاً :

السياحة تكشف خطة الترويج للمتحف الكبير والحملات الدعائية التي سيتم إطلاقها

شاهد أيضاً

مصر الأولى أفريقياً والخامسة بمنطقة الشرق الأوسط في مؤشر تنمية السياحة

مصر الأولى أفريقياً والخامسة بمنطقة الشرق الأوسط في مؤشر تنمية السياحة

كتب – أحمد رزق :جاءت مصر في المركز الأول على مستوى أفريقيا والمركز الخامس على …