الرئيسية / عالم الطيران / أبو العينين: المركز القومي لإدارة المجال الجوى يرفع القدرة التنافسية لمصر
النائب محمد أبو العينين

أبو العينين: المركز القومي لإدارة المجال الجوى يرفع القدرة التنافسية لمصر

كتبت- مروة السيد: وجه النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، التحية إلى الحكومة على مشروع قانون إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي، قائلا: أحيي الحكومة وكل العاملين في الطيران المدني والملاحة الجوية على ما يقومون به ويجعلنا جميعا نفتخر بهم”.

وأكد أبو العينين، خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم، أن هذا القانون من الممكن أن يرفع القدرة التنافسية لمصر كلها، قائلا: إنه يجب توضيح الرؤية والفلسفلة التي سيتم تسويقها لكل مطارات العالم.

وأضاف: إذا شعر العالم أن هناك حدثا كبيرا لنقل المسافرين ونقل التجارة العالمية سيتحقق لهذا المشروع النجاح الكبير.

وأشار وكيل البرلمان، إلى أن أرقام مصر في مجال النقل الجوي “متواضعة”، مؤكدا أن نسبة مشاركة مصر 2 في الألف في النقل الجوي للتجارة، و3 في الألف في نقل الركاب على مستوى العالم، على الرغم من الموقع الجغرافي المتميز لمصر.

وشدد محمد أبو العينين، على أهمية تسويق هذا الموقع المتميز لمصر بين دول العالم، قائلا: لو تجمعت كل القوى لخدمة الطيران والملاحة الجوية ووضع برنامج عالمي يقول أن هناك حدثا ومخاطبة كل ذوي الشأن على مستوى العالم سيكون هناك نجاح كبير لهذا المركز.

ودعا أبو العينين، إلى ضرورة العمل على التعريف بأهمية هذا القانون بين دول العالم، لاسيمًا وأننا في حاجة إلى ضرورة عمل قيمة مضافة أعلى.

وقال وكيل مجلس النواب: آن الآوان لمصر وفي ظل وجود شبكة مطارات متعددة، أن يكون لنا دور في التجارة الدولية، وهو ما يساهم في خلق مزيد من فرص العمل.

اقرأ أيضًا:

أبو العينين يدخل سباق التبرعات ويساهم بـ 78 مليون جنيه لمواجهة كورونا

شاهد أيضاً

الطيار محمد منار وزير الطيران المدني

قرار جديد بخفض 50% رسوم هبوط وانتظار وإيواء بهذه المطارات و20% على الخدمات

كتبت – مروة السيد : اصدر الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني قرارا وزاريا …