الرئيسية / تجربتي / السجن عامين عقوبة رش المياه على السائحين فى تايلاند

السجن عامين عقوبة رش المياه على السائحين فى تايلاند

وكالات: قررت السلطات التايلاندية حظر رش المياه على السائحين، رغم أنها كانت جزءا من احتفال “سونغكران” السنوي في البلاد والخاص بالاحتفال برأس السنة التايلاندية خلال الفترة من 13 إلى 15 أبريل، ويسمى أيضا بـ”عيد الماء”.

ووفقاً لموقع جريدة “الصن” البريطانية، فإن السائحين منعوا من رش الماء في بعض أكثر مناطق العطلات شعبية في تايلاند، وقد يواجه المخالفون للقواعد السجن لمدة تصل إلى عامين.

جاء القرار بسبب التزام تايلاند بتوقيع قواعد وإجراءات احترازية صارمة لمواجهة كورونا، بضرورة ارتداء أقنعة الوجه، ومن غير المرجح أن يرتدي السائحون أقنعة الوجه عند إلقاء الماء على بعضهم بعضاً.

كما أعرب رئيس وزراء تايلاند عن قلقه بشأن تناثر المياه، وطلب من حكومته زيارة الأماكن السياحية الساخنة لتذكير الزوار بحظر إلقاء المياه.

ويمكن تغريم أي شخص يخالف قواعد السلامة الصحية العامة الحالية بحد أقصى 40 ألف بات (ما يقرب من 1200 دولار)، أو يواجه السجن لمدة تصل إلى عامين.

علاوة على ذلك، قد يواجه منتهكو القانون غرامة إضافية تصل إلى 20 ألف بات – حوالي 451 جنيهاً إسترلينياً – بسبب قانون مكافحة الأمراض المعدية.

ورغم ذلك، تم التقاط صور للسائحين التايلانديين والسكان المحليين وهم يحتفلون بالمهرجان الذي يقام في نيسان، أكثر الأعوام حرارة في تايلاند، إذ قام السائحون برش مسدسات المياه على بعضهم بعضاً على طريق خاوسان في بانكوك.

اقرأ أيضًا:

6500 سائح روسي عالقون فى منتجعات تايلاند

شاهد أيضاً

تورزم ديلي نيوز يكشف أفضل مطاعم ومقاهى وأماكن الغطس بشرم الشيخ

تورزم ديلي نيوز يكشف أفضل مطاعم ومقاهى وأماكن الغطس بشرم الشيخ

كتب_ أحمدزكي : نشاطات عدة يمكن للزوار القيام بها في شرم الشيخ؛ أهمها الغطس، إذ تعدّ …