الرئيسية / توريزم نيوز / نواب يطالبون بتعظيم الاستفادة من سياحة القصور ووضعها في برامج الترويج
نواب يطالبون بتعظيم الاستفادة من سياحة القصور ووضعها في برامج الترويج
القصور التاريخية مقاصد مهملة في السياحة المصرية

نواب يطالبون بتعظيم الاستفادة من سياحة القصور ووضعها في برامج الترويج

كتبت – سها ممدوح : قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن ملف السياحة من أهم وأبرز الملفات التى يعول عليها خلال الفترة المقبلة ومن ثم يجب أن يكون هناك حسن استغلال لكافة المقومات والموارد التى تمتلكها الدولة المصرية فى هذا الصدد.

وشدد عضو مجلس النواب، فى بيان صحفى له على ضرورة تعظيم الاستفادة من السياحة التراثية وعلى وجه الخصوص سياحة القصور، خاصة وأن الدولة المصرية تمتلك ثروة لا تقدر بثمن من القصور التاريخية، التى كانت شاهدا على أحداث تاريخية كبرى فى مصر، إلى جانب القيمة الفنية والمعمارية لها.

وتابع سلطان:” هذه القصور يوجد بها قطعا فنية فريدة لا يوجد لها مثيل فى العالم، وسياحة القصور تمثل جزء جوهرى من منتج السياحة الثقافية، وفى مختلف دول العالم يتم استغلال ذلك المنتج فى جذب الشرائح العليا من السائحين”.

واستكمل عضو مجلس النواب:” يجب العمل على تقديم شكل إدارى وعلمى لتحضير بعض الأجندات والمنتديات والأفكار السياحية الحضارية على أن  تضيفها الشركات السياحة لبرامجها السياحية، وتعريف السائح بذلك المنتج السياحى “، مؤكدا أن هذه الخطوة سيكون لها دور كبير فى جلب مزيد من الإيرادات وبالتالى تعزيز الموارد ودعم الموازنة العامة للدولة.

إقرأ أيضاً :

الإنتهاء من تأهيل 4898 كيلومتراً ترع .. وإزالة 55 ألف حالة تعدى على النيل

شاهد أيضاً

بهدف الترويج لمصر وعرض الفرص الاستثمارية مكرم ووفد تجاري في زيارة لكندا

بهدف الترويج لمصر وعرض الفرص الاستثمارية مكرم ووفد تجاري في زيارة لكندا

كتب_أحمد زكي : عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا …