الرئيسية / لايف استايل / هستيريالوج – من فات قديمه تاه .. حفل غنائي مسرحي بالمتحف القومي للحضارة
هستيريالوج - من فات قديمه تاه .. حفل غنائي مسرحي بالمتحف القومي للحضارة
خلال العرض

هستيريالوج – من فات قديمه تاه .. حفل غنائي مسرحي بالمتحف القومي للحضارة

كتب – أحمد رزق : استضاف المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، مساء أمس، حفلا غنائيا مسرحيا بعنوان (هستيريالوج- من فات قديمه تاه)، وهي رؤية مسرحية حديثة لفن المونولوج في قالب غنائي تمثيلي مستوحاة من الإرث الفني للسينما المصرية في قالب تمثيلي غنائي بقيادة الاستاذ الدكتور محمد عبد القادر .
حضر الحفل رئيس الوزراء الأسبق المهندس إبراهيم محلب، ووزير التموين الأسبق الدكتور جوده عبد الخالق ولفيف من الشخصيات العامة.

واستهل الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، الحفل بالترحيب بالسادة الحضور مؤكداً على أهمية مواصلة الجهود التي يبذلها المتحف لتنفيذ استراتيجيته ليكون منارة ثقافية وترفيهية وأثرية وتعليمية وتعزيز منتج السياحية والثقافية والأثرية التى يتميز بها المتحف.

وأضاف الدكتور أحمد غنيم أن فن المونولوج يهدف إلى تقديم المتعة والنقد والنصيحة والحكمة والتي تهدف إلى تقويم السلوك العام في إطار كوميدي هادف، وقد حرص المتحف القومي للحضارة المصرية أن يكون في الصدارة لتقديم مثل هذه العروض الثقافية الفنية في شكل عصري حديث، وذلك فى إطار دور المتحف الثقافى التنويرى.

وأشارت الأستاذة فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، أن هذه الأمسية الثقافية الفنية تضم فكرة جديدة مستلهمة من تراثنا الفني الشعبي وهو المونولوج والذى اشتهرت به السينما المصرية في ستينات وسبعينات القرن الماضي.

وأعرب جمهور الحاضرين عن سعادتهم البالغة بهذا الحفل، وأيضا بدور المتحف القومي للحضارة المصرية لنشر الثقافة والمعرفة والوعي الحضاري.

ويذكر أن من أشهر من قدموا لنا هذا الفن الجميل ( فن المونولوج ) : الفنان إسماعيل ياسين، وشكوكو، وثريا حلمي، وفؤاد المهندس وغيرهم.

إقرأ أيضاً :

فودة: شرم الشيخ ستكون واجهة مشرفة لمصر خلال فعاليات مؤتمر قمة تغير المناخ

شاهد أيضاً

انطلاق ملتقى كركوك السينمائي الدولى 4 لأفلام الانيميشن ومصر تشارك بفيلمين

انطلاق ملتقى كركوك السينمائي الدولى 4 لأفلام الانيميشن ومصر تشارك بفيلمين

كتب_أحمد زكي : تمثل دولة مصر المخرجة مروة عبد المنعم خلال فعاليات ملتقى كركوك السينمائي الدولى …