الرئيسية / فنادق و منتجعات / إشغالات فنادق الإمارات تتجاوز 90% فى عيد الفطر
السياحة الداخلية وعطلات نهاية الإسبوع تنقذ الفنادق الإماراتية
الفنادق الإماراتية

إشغالات فنادق الإمارات تتجاوز 90% فى عيد الفطر

كتبت -سها ممدوح – وكالات: توقع مديرون وخبراء في القطاع الفندقي بدولة الإمارات أن تتراوح نسبة إشغال الغرف الفندقية في الفنادق خلال موسم عيد الفطر بين 75 – 90%.

وتستفيد الفنادق بشكل كبير من العطلة المطولة لعيد الفطر، بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية للجائحة، إلى جانب إطلاقها مجموعة من العروض المتنوعة والأسعار المغرية التي ستشجع على استقطاب النزلاء والزوار؛ وفقاً لصحيفة الخليج.

وقال أحمد حسيب، الرئيس التنفيذي لـ مجموعة جيوان الفندقية: يكثف القطاع الفندقي في الإمارات استعداداته لعطلة عيد الفطر عبر تقديم عروض ترويجية وحسومات خاصة على أفضل أسعار المتاحة.

ومن المتوقع أن تشهد الفنادق إشغالاً مرتفعاً قد يصل إلى 90% وذلك تزامناً مع تخطي جائحة كورونا في الدولة والاعتماد على السياحة الداخلية بعد تخفيف القيود، ويعد ذلك مؤشراً إيجابياً على التعافي وعودة النشاط مجدداً.

ويقول نيمو اسيموفيك، المدير العام لـ فندق باب القصر – أبوظبي: نتوقع أن تسجل إشغالات الغرف لدينا نسبة 90% خلال موسم عيد الفطر؛ وذلك مع وجود طلب على الغرف الفندقية بفضل الإجازة الطويلة نسبياً.

وقال أسامة شروف، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات لدى فنادق ومنتجعات جنة: نتوقع خلال العيد أن تتجاوز نسبة الإشغال 75%، وسنواصل عروض رمضان والصيف خلال الفترة المقبلة، ونتوقع تفاعلاً كبيراً مع العروض الصيفية.

ويتوقع أشرف عيد، مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق جلف – كورت بيزنس باي، التابع لـ مجموعة فنادق الخليج، زيادة نسبة الإشغال في الفندق لتصل إلى أكثر من 90% خلال عيد الفطر، ويرجع ذلك إلى الإجازة المطولة.

ويقول شريف مدكور، المدير العام لـ فندق ميديا روتانا – دبي: من المتوقع أن تسجل الغرف الفندقية ارتفاعاً في نسب الإشغال لتصل إلى أكثر من 80% خلال موسم عيد الفطر السعيد.

وذكر مدكور أن الفندق يشهد توافداً كبيراً من العائلات والزوار من الإمارات والسعودية وباقي دول الخليج؛ حيث يقدم الفندق عروضاً خاصة بأسعار تنافسية تشمل الإقامة والوجبات في مطاعم الفندق المتنوعة.

ومن جانبه، قال تيموز إيلغاز، المدير العام لـ فندق سنترو – البرشاء وأرجان – مدينة دبي للإعلام: تمكننا في الأيام الأخيرة من تسجيل ارتفاع كبير على حجوزات الغرف الفندقية، ويتوقع أن يتواصل ارتفاع الطلب خلال الأيام القليلة القادمة؛ وذلك من كل من السوقين الداخلي والخارجي وبالأخص من السعودية ودول الخليج؛ حيث سترتفع معدلات الإشغال بنسبة 90%.

يذكر أن مديرين وعاملين في القطاع الفندقي، خلال يوليو 2021 توقعوا أن تسجل المنشآت الفندقية العاملة في الإمارات معدلات إشغال قياسية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك وفق المسموح به من الدوائر السياحية، قد تصل إلى ما بين 80% و90%.

اقرأ أيضًا:

فنادق الإمارات تستقبل 13 مليون نزيل حتى نهاية الربع الثالث من 2021

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات معرض الفنادق في دبي 24 مايو

كتبت- سها ممدوح: انتهى معرض الفنادق في دبي من إستعداتهِ لإطلاق نسختهِ الثانية والعشرين بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *