الرئيسية / قضايا وآراء / المجلس العالمي للسفر والسياحة يتوقع زيادة كبيرة في حجوزات الرحلات الدولية
المجلس العالمي للسفر والسياحة يتوقع زيادة كبيرة في حجوزات الرحلات الدولية
زيادة كبيرة في حجوزات الرحلات الدولية والسفر

المجلس العالمي للسفر والسياحة يتوقع زيادة كبيرة في حجوزات الرحلات الدولية

كتبت – مروة السيد : توقع المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) وشريكه المعرفي للأبحاث Forward Keys، حدوث زيادة كبيرة في حجوزات الرحلات الدولية مع عودة السفر الدولي لطبيعته، حيث يستمر العالم في الانفتاح بعد الوباء.

وبحسب بيان للمجلس اليوم، أكدت توقعات الانتعاش على آفاق واعدة في السفر الدولي خلال موسم الصيف، حيث تتصدر الوجهات المشمسة والبحرية، مثل منطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية، الحجوزات الدولية الوافدة، ووفقا لشركة ForwardKeys، الرائدة في مجال السفر والتحليلات، فإن المقاصد المتصدرة في ترتيب أفضل 20 وجهة أداءً لفصل الصيف المقبل هي قارة أوروبا وكوستاريكا وجمهورية الدومينيكان وجامايكا، وكلها تعتمد اعتمادًا كبيرًا على السفر الدولي، حيث تتصدر هذه الوجهات الحزمة بحجوزات تجاوزت بالفعل مستويات ما قبل الجائحة.

وتابع المجلس: “في العام الماضي، تباطأ التعافي التدريجي للصناعة بشكل كبير بسبب الزيادة الكبيرة في حالات Omicron، ومع ذلك، يبدو المستقبل أكثر إشراقًا لعام 2022 مع بيانات الحجز الإيجابية في جميع أنحاء العالم”.

وقالت جوليا سيمبسون، الرئيس التنفيذي للمجلس: “تعد بيانات حجز المجلس عن عام 2022 إشارة على الانتعاش القوي لقطاع السفر والسياحة العالمي، حيث يُظهر السفر إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ علامات رائعة على التحسن بينما تعيد الوجهات فتح حدودها تدريجيا للزوار، بما يتماشى مع طلب العملاء”.

وقال أوليفييه بونتي، نائب رئيس ForwardKeys Insights: “إنه لأمر مشجع للغاية أن آسيا قد بدأت أخيرًا في إعادة الانفتاح، الأمر الذي يدفع بعودة السفر إلى آسيا وداخل المنطقة، ومن الواضح أن كلاهما سيكون له دور فعال في القيادة الانتعاش الاقتصادي العالمي”.

ووفقًا للبيانات، تُظهر أرقام الربع الأول والربع الثاني لهذا العام نموًا ثلاثي الأرقام لحجوزات الرحلات الداخلية حول العالم، مقارنة بالعام الماضي، بما في ذلك الأمريكتين وأوروبا وآسيا، ويتوق المسافرون إلى إنفاق المزيد على السفر بعد تخفيف القيود، مع زيادة الطلب على درجات السفر المتميزة في عام 2022. وتشمل الاتجاهات الأخرى حجوزات أقوى في اللحظة الأخيرة.

ويظهر المزيد من الأدلة على انتعاش السفر في عدد الوافدين إلى أوروبا، مع زيادة هائلة بنسبة 350٪ في عدد الوافدين الدوليين للربع الأول من عام 2022 مقارنة بالعام الماضي، فيما شهدت دول آسيا والمحيط الهادئ أيضًا زيادة في عدد الوافدين للربع الأول من هذا العام مقارنة بعام 2021، مع زيادة الحجوزات في المنطقة بنسبة 275٪.

وفي الربع الثاني، نشهد المزيد من التسارع في التعافي المستمر مع ارتفاع كبير في الحجوزات الدولية، والتي ارتفعت بنسبة 264٪ عن العام السابق.

وتندرج إفريقيا والشرق الأوسط أيضًا في قائمة أفضل 20 دولة مع وصول تنزانيا وقطر ومصر أيضًا إلى مستويات قريبة من مستويات السفر السابقة للوباء، ولكن يبدو أن التعافي المستمر لقطاع السياحة والسفر في منطقة آسيا والمحيط الهادئ سيتسارع مع إعادة فتح الوجهات تدريجيًا طوال عام 2022.

إقرأ أيضاً :

جولة تفقدية لمحافظ بني سويف بكورنيش النيل والممشى السياحي

شاهد أيضاً

تيز تور الروسية تفاجئ عملائها وتلغى جميع رحلاتها إلى تركيا.. وهذا وضع مصر

كتب- قاسم كمال: أعلنت شركة السياحة الروسية، “Tez Tour”، عن إلغاء جميع الجولات مع رحلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *