الرئيسية / عالم الطيران / السعودية تراجع أسعار الطيران الداخلية لتعزيز التنافسية فى قطاع النقل الجوي
طيران أديل تحذر من إنتشار ظاهرة حجوزات مزيفة للحجر الصحى بالسعودية
طيران أديل

السعودية تراجع أسعار الطيران الداخلية لتعزيز التنافسية فى قطاع النقل الجوي

وكالات: قالت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، إنها لاحظت مؤخرا تغيرا في نمط أسعار بعض فئات التذاكر الجوية، مشيرة أنها تابعت باهتمام ما يتداول من معلومات عن أسعار تذاكر السفر الداخلي.

وأعلنت الهيئة في بيان، أمس الاثنين، اتخاذها حزمة من الإجراءات المباشرة سينتج عنها مراجعة هيكل تسعير النقل الجوي وزيادة السعة المقعدية وعدد الرحلات.

وقالت إن هذا يهدف لضمان توفير أسعار مناسبة للمسافرين، وتعزيز التنافسية في قطاع النقل الجوي، والتركيز على أن مبدأ حقوق المسافرين وحمايتهم أولوية قصوى تلتزم بها الهيئة.

جاء ذلك عقب شكاوى متزايدة في مواقع التواصل الاجتماعي، من أسعار رحلات الطيران الداخلية، خاصة إلى مكة المكرمة لتزامنها مع عمرة شهر رمضان.
تم عرض تلك الشكاوى عبر هاشتاغ #أسعار_الرحلات_الداخلية، والذي شهد رواجا كبيرا الأيام الأخيرة.

ويعمل في قطاع الطيران الداخلي ثلاث شركات سعودية هي، الخطوط السعودية المملوكة من الدولة، وطيران أديل وهي شركة طيران اقتصادي تابعة للخطوط السعودية، وطيران ناس وهي شركة طيران اقتصادي من القطاع الخاص.

كانت الحكومة السعودية قد رفعت جميع الإجراءات الاحترازية في البلاد والحرم المكي مارس/ آذار الماضي بعد عامين من فرضها بسبب جائحة كورونا، ما أدى لتزايد عدد الراغبين في أداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك.

وتجاوزت أسعار الرحلات الداخلية نظيرتها الدولية في مشهد غريب، ما دفع البعض لحجز رحلات جوية دولية لبعض الدول (الأردن ومصر)، على أن تشمل توقف في جدة، ومن ثم يستقر في جدة ولا يكمل رحلته الدولية في حيلة للحصول على سعر أفضل.

اقرأ أيضًا:

السعودية تصدر 5 ملايين تصريح لأداء العمرة منذ بدء شهر رمضان

شاهد أيضاً

كلارك .. السفر العالمي سيظل يعتريه الضعف لنهاية العام والقيود تعرقل التعافي

“ايه دي بي” الفرنسية تعتزم إطلاق طائرة تجارية كهربائية فى 2024

كتبت- دعاء سمير: قالت جويس أبو موسى، مدير مشاريع الابتكار في ايه دي بي، مجموعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *