الرئيسية / تجربتي / جزر المالديف تتصدر الوجهات السياحية للإماراتيين فى إجازة عيد الفطر
كورونا يعزل جزر المالديف وإصابة عدد من النزلاء يفاقم مشاكلها
جزر المالديف

جزر المالديف تتصدر الوجهات السياحية للإماراتيين فى إجازة عيد الفطر

كتبت- سها ممدوح- وكالات: أعلنت “دناتا للسفريات”، أن الحجم الإجمالي لحجوزات السفر المحلية والدولية لعطلة عيد الفطر المبارك ارتفع بنسبة 195% حتى الآن، مقارنةً بالحجوزات الإجمالية التي تمت خلال نفس إجازة العيد في العام الماضي.

فقد زاد عدد حجوزات السفر الدولي لعطلة العيد هذا العام، حيث اختار 65% من العملاء في دولة الإمارات وجهات حول العالم، واختار 35% إقامات محلية. وذلك مقارنةً مع 68% من العملاء حجزوا إقامات في الدولة و32% فضلوا إجازات خارج الدولة خلال إجازة العيد في عام 2021.

والوجهات الخمس الأكثر إقبالاً حسب الحجوزات مع “دناتا ترافيل” في دولة الإمارات خلال إجازة عيد الفطر حتى الآن هي: جزر المالديف والإمارات وتركيا وموريشيوس وسلطنة عمان.

وقالت إبميلي جينكينز، مدير عام «دناتا ترافيل ليجر»: «في عام 2021، كانت الإقامات في الإمارات والمحيط الهندي الأكثر رواجاً في أوساط العملاء في الدولة، الذين حجزوا عطلة في إجازة عيد الفطر. وعلى الرغم من أن هاتين الوجهتين لا تزالان تلقيان رواجاً دائماً، فإننا نشهد هذا العام، مع إعادة فتح مزيد من الوجهات، اتساع خيارات السفر عبر آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية».

وأضافت: “ارتفع الطلب على السفر مع إعادة كثير من الدول فتح حدودها أمام حركة السياحة، أو تخفيف أو إلغاء قيود السفر المتعلقة بالجائحة. وبدأت بالي وسنغافورة، على وجه الخصوص، اللتان أعادتا استقبال السياح مؤخراً، في اكتساب قوة جذب، بينما تتقدم تايلاند سريعاً على قائمة أكبر 10 وجهات للحجز في إجازة عيد الفطر. وحافظت جزر المالديف على مكانتها كخيار أول، مع ارتفاع الطلب منذ أوائل مارس الماضي بعد إلغاء متطلبات الفحص للمسافرين الملقحين بالكامل”.

كما أعلن فريق خبراء السفر في دناتا للسفريات عن زيادات في مدة الإقامة ومتوسط قيمة الحجز الواحد، حيث يتطلع العملاء إلى تمديد رحلاتهم واختيار حجز برامج كاملة، تشمل الفنادق والرحلات الجوية والمواصلات والتجارب في الوجهة والتأمين وغيرها.

اقرأ أيضًا:

جزر المالديف تلغي متطلبات فحص كورونا للسياح الملقحين

شاهد أيضاً

تورزم ديلي نيوز يكشف أفضل مطاعم ومقاهى وأماكن الغطس بشرم الشيخ

تورزم ديلي نيوز يكشف أفضل مطاعم ومقاهى وأماكن الغطس بشرم الشيخ

كتب_ أحمدزكي : نشاطات عدة يمكن للزوار القيام بها في شرم الشيخ؛ أهمها الغطس، إذ تعدّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *