الرئيسية / توريزم نيوز / فودة يطلع شركات السياحة على إجراءات تحويل السيارات للعمل بالكهرباء
فودة يطلع شركات السياحة على إجراءات تحويل السيارات للعمل بالكهرباء
حلال الاجتماع

فودة يطلع شركات السياحة على إجراءات تحويل السيارات للعمل بالكهرباء

كتبت – مروة السيد : عقد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعاً مع شركات النقل السياحي وشركات السياحة العاملة بشرم الشيخ، بحث خلاله الخطوات والإجراءات الخاصة بتحويل السيارات للعمل بالكهرباء في إطار استعداد شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر المناخ.

وأكد المحافظ ، أهمية إظهار الحدث العالمي في صورة مشرفة أمام وفود العالم وفي إطار مجال النقل الأخضر المستدام والتوسع في استخدامات وسائل النقل الكهربائية الصديقة للبيئة لافتا أن مؤتمر التغير المناخي يمثل أكبر وأهم مؤتمرات الأمم المتحدة على الإطلاق، من حيث عدد المشاركين ومدة انعقاده.

وأكد “فودة”، أن الغرض من الاجتماع هو التنسيق مع كل الجهات المعنية والمستثمرين العاملين بشرم الشيخ لتفعيل خطة استخدام منظومة وسائل النقل الجماعى الكهربائية (الأتوبيسات والميني باصات والسيارات الكهربائية ) كاجراء من اجراءات تحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء مستدامة، وتوفير تنقل الوفود المشاركة عبر وسائل مواصلات كهربائية حديثة صديقة للبيئة مشيدا بجهود الدولة وخاصة في مجال منظومة وسائل النقل الجماعى الكهربائية.

وأشار المحافظ، إلى أن الدولة بذلت جهودًا كبيرة عن طريق وزارة الكهرباء والشركات الوطنية والقطاع الخاص بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء من خلال مد الكابلات الكهربائية المطلوبة للجراجات وتوفير أحمال الطاقة الكهربائية الكافية لشحن الحافلات بالجراجات والمحطات الرئيسية، والعمل علي وجود نقاط شحن كهربائي للحافلات في المحطات الوسطية وتوفير وحدات الدعم الكهربائي الطارئة لشحن الحافلات في المطار والجراجات والمحطات الرئيسية بالإضافة إلى التنسيق مع المحافظة والشركات المنتجة فيما يخص الجراجات والمحطات وإعداد وتجهيز المخارج الكهربائية التي تتناسب مع الشحن الكهربي للحافلات.

وأوضح أنه جارٍ توفير 300 حافلة تعمل بالكهرباء، بالإضافة إلى توفير محطات طاقة شمسية لتوفير 20 ميجاوات.

وقال المحافظ إن المحافظة تضع كافة إمكانياتها للمساهمة في إنجاح هذا المؤتمر وطالب المحافظ بالتعاون التام من شركات السياحة والشركات العاملة في مجال النقل السياحي بشرم الشيخ وسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتحول للنقل الأخضر.

وطالب المستثمرين ومالكي الفنادق والمنشآت السياحية ببذل كل المجهودات للتوسع في الطاقة النظيفة عن طريق التوسع في الخلايا الشمسية أعلى أسطح الفنادق والمباني لإنتاج الطاقة النظيفة.

إقرأ أيضاً :

اتفاقية بين المعهد القومي للحوكمة وجامعة بورسعيد للتطوير وتنمية القدرات

شاهد أيضاً

إغلاق 11 مطاراً فى روسيا

روسيا تمدد حظر الرحلات الجوية فى 11 مطاراً حتى 25 مايو

وكالات: أعلنت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي الروسي، اليوم الأربعاء، تمديد الحظر المفروض على الرحلات الجوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *