الرئيسية / توريزم نيوز / مركز المعلومات بوزارة الزراعة يستعرض أرقاماً مهمة في صناعة الدواجن بمصر
مركز المعلومات بوزارة الزراعة يستعرض أرقاماً مهمة في صناعة الدواجن بمصر
صناعة الدواجن بمصر

مركز المعلومات بوزارة الزراعة يستعرض أرقاماً مهمة في صناعة الدواجن بمصر

كتبت – سها ممدوح : نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عدد جديد من إصداره الرابع “أرقامX الزراعة”، استعرض خلاله أهم الارقام الخاصة بصناعة الدواجن في مصر.
وأشار الإصدار إلى أن اجمالي حجم إنتاج القطاع التجاري من الدواجن في مصر حوالي 1.4 مليار طائر، بينما ينتج القطاع الريفي حوالي 320 مليون دجاجة، كما تنتج مصر حوالي 14 مليار من بيض المائدة.
ويبلغ حجم الاستثمارات في صناعة الدواجن في مصر حوالي 100 مليار جنيه، كما تستوعب صناعة الدواجن في مصر حوالي ٣ مليون عامل، حيث يبلغ اجمالي عدد المنشآت الداجنة فب مصر حوالي 38 ألف منشأة تشمل: مزارع – مصانع أعلاف – مجازر – منافذ بيع ادويه بيطريه ولقاحات.
كما اعلنت المنظمه العالميه للصحه الحيوانيه oIE، قد وافقت على تسجيل مصر رسمياً ضمن قائمة الدول التى تعتمد نظام المنشآت الخالية من مرض إنفلونزا الطيور، حيث تم اعتماد وتسجيل 40 منشأة داجنه معزوله، ضد انفلونزا الطيور في مصر، مما ساعد في فتح آفاق لتصدير الدواجن ومشتقاتها أمام منتجى هذه الصناعة، بعد توقف منذ عام 2006.
يذكر ان مركز المعلومات الصوتية والمرئية، والمكتب الاعلامي للوزارة، يصدران الجمعة من كل اسبوع، انفوجرافا وفيديو باسم: الزراعة في اسبوع، لالقاء الضوء على ملخص ما تم من انشطة وجهود، بكافة القطاعات والهيئات، التابعة للوزارة، فضلا عن انفوجراف وفيديو كل ثلاثاء باسم: الزراعة في كل مصر، حول انشطة وجهود القطاع الزراعي، بالمحافظات المختلفة، كما أصدر المركز مؤخرا، سلسلة دليل خدمات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي يلقي الضوء على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمزارع والمربي، كذلك الاصدار الاخير ارقام في الزراعة، الذي يلقى الضوء على انجازات القطاع الزراعي بالارقام.
إقرأ أيضاً :

شاهد أيضاً

20 مرشحاً تقدموا بأوراقهم لخوض انتخابات اللجنة النقابية بوزارة السياحة

كتبت- هويدا محمود: تقدم اليوم السبت حوالي 20 مرشحا من وزارة السياحة بأوراق ترشحهم بمقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *