الرئيسية / توريزم نيوز / مصر ضمن 4 وجهات سياحية تتصدر حجوزات الكويتيين في العيد
أبو الهول
أرشيفية

مصر ضمن 4 وجهات سياحية تتصدر حجوزات الكويتيين في العيد

وكالات: شهدت مكاتب السفر في الكويت إقبالا كبيراً من المواطنين والمقيمين خلال الأيام القليلة الماضية لحجز تذاكر سفرهم خلال عطلة عيد الفطر السعيد تزامنا مع انحسار أزمة جائحة كورونا ما اسهم بانتعاش حركة السفر الجوي من جديد، حسبما ذكرت وكالة كونا الكويتية.

وقال عدد من المتخصصين في قطاع السياحة والسفر لوكالة الانباء الكويتية، اليوم السبت، إن لندن ودبي وتركيا ومصر تعد اكثر الوجهات طلبا للمسافرين خلال هذه العطلة مشيرين الى أن الطلب بلغ مستويات غير مسبوقة ما أدى الى ارتفاع أسعار التذاكر من 70 إلى 150% لبعض وجهات السفر.

وفي هذا الصدد أوضح مدير دائرة الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة في الخطوط الجوية الكويتية وائل الحساوي إن أسعار تذاكر السفر المطروحة للبيع في عطلة عيد الفطر تم درسها بعناية مبينا أن الاقبال على السفر خلال العطلة بلغ مستويات غير مسبوقة وتمت إضافة رحات إضافية عديدة لاستيعاب الحركة المتوقعة.

وذكر الحساوي أن الوجهات المطلوبة عديدة ومتنوعة في اوروبا وتحديدا لندن وباريس وروما وميلانو وامستردام ومانشستر واضافة الى مناطق أخرى مثل اسطنبول وبودروم ونيويورك وبانكوك ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط.

وأفاد ان كثيرا من المسافرين لديهم شغف لاستكشاف الوجهات الجديدة التي توفرها الخطوط الجوية الكويتية متوقعا النجاح الكبير للخطوط الصيفية وبالتحديد الى صلالة وميكونوس ونيس وازمير اضافة الى عودة الحركة الطبيعية الى بانكوك واوروبا.

من جانبه قال عضو مجلس إدارة اتحاد مكاتب السياحة والسفر ورئيس اللجنة الإعلامية للاتحاد حسين السليطين ان هناك ارتفاعا بالأسعار لأغلب الدول السياحية بنسبة تصل إلى 150% مبينا ان متوسط الأسعار يبدأ من 300 دينار كويتي (نحو 979.6 دولار امريكي) إلى 400 دينار (نحو 1306 دولارات).

وأضاف السليطين أن أكثر الوجهات طلبا في عطلة عيد الفطر المبارك هي تركيا ولندن ودبي والقاهرة عازيا هذا الاقبال الشديد على السفر بسبب أن عطلة العيد المبارك الحالية تعتبر اول عطلة بعد جائحة فيروس كورونا.
وتوقع ارتفاع الاقبال على السفر على متن الخطوط الجوية الكويتية بعد فتح وجهاتها الجديدة لاسيما ان المواطنين والمقيمين يفضلون الرحلات المباشرة.

وذكر أن هناك وجهة جديدة في عطلة عيد الفطر السعيد فقط وهي جورجيا على متن الطيران الجورجي وهي مناسبة للأشخاص الذين لم يتمكنوا من حجز تذاكر سفر للوجهات الأكثر طلبا لافتا إلى ان اسعارها منافسة تبدأ من 165 دينارا (نحو 538.7 دولار) وتصل لغاية 180 دينارا (نحو 587.7 دولار) وتعتبر من ارخص الوجهات سعرا في عطلة عيد الفطر.

كما توقع السليطين أن تكون اكثر وجهات الخطوط الكويتية الجديدة طلبا هي مانشستر التي يزيد الاقبال عليها من قبل المسافرين والطلبة تليها كازابلانكا التي تعد الوجهة السياحية المفضلة لدى كثير من المسافرين من المواطنين والمقيمين.

ومن ناحيته، لفت نائب مدير عام احدى مكاتب السفريات نسيب عدنان الى وجود ارتفاع كبير في اسعار التذاكر تصل إلى 70% مقارنة مع أسعار التذاكر قبل عطلة العيد.

وأكد عدنان أن الاقبال على السفر من المواطنين والمقيمين كبير خلال العطلة مبينا ان اكثر الوجهات طلبا خلال العطلة هي تركيا ومصر ولندن ودبي متوقعا عدم انخفاض اقبال المسافرين على شركات الطيران الأخرى بعد فتح الخطوط الجوية الكويتية وجهات جديدة وذلك بسبب التنافس الشديد بين الشركات.

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أعلن في تقرير له صدر اخيرا عن انتعاش السفر الجوي في فبراير الماضي مقارنة بشهر يناير الذي سبقه من العام الحالي في ظل تراجع تأثيرات متحور أوميكرون.

وذكرت (إياتا) أن حركة المسافرين في فبراير الماضي سجلت ارتفاعا بنسبة 115.9% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي مبينة أن قطاع النقل الجوي يشهد انتعاشا مع تخفيف القيود الحكومية المفروضة على السفر في مناطق كثيرة من العالم.

ولفتت إلى أن شركات الطيران في الشرق الأوسط سجلت ارتفاعا في حركة المسافرين بنسبة 215.3% في فبراير الماضي مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2021.

اقرأ أيضًا:

مصر ضمن أفضل 6 وجهات سياحية في العالم 2022

شاهد أيضاً

إغلاق 11 مطاراً فى روسيا

روسيا تمدد حظر الرحلات الجوية فى 11 مطاراً حتى 25 مايو

وكالات: أعلنت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي الروسي، اليوم الأربعاء، تمديد الحظر المفروض على الرحلات الجوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *