الرئيسية / توريزم نيوز / اتحاد الغرف السياحية يخاطب الدول المصدرة للسياحة لحث مواطنيها لزيارة مصر
أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية
أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية

اتحاد الغرف السياحية يخاطب الدول المصدرة للسياحة لحث مواطنيها لزيارة مصر

كتبت – مروة السيد : انتهى اتحاد الغرف السياحية برئاية أحمد الوصيف من إنشاء وحدة للتنشيط والترويج للسياحة الخارجية، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار بهدف مخاطبة جميع الأسواق المصدرة للسياحة، وحثها على إرسال سائحيها لمصر للتمتع بالمقومات السياحية والتسهيلات التى تقدمها الحكومة المصرية لجميع السائحين الوافدين من الخارج.

تهدف هذه الوحدة إلى جذب المزيد من السائحين الاجانب الى مصر وشرح كافة التسهيلات والتيسيرات الأخيرة في ملف التأشيرات السياحية والتي تمت بالتعاون بين الوزارة، وعدد من الأجهزة المعنية بالدولة، حيث أصبح هناك أكثر من 180 جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية بمنافذ الوصول المصرية شريطة وجود تأشيرات سارية ومستخدمة لدول انجلترا وأمريكا وكندا واستراليا وتشينجن “الاتحاد الأوروبي” واليابان ونيوزيلاندا على جواز السفر، بالإضافة إلى 78 جنسية يمكنها الحصول على التأشيرة السياحية الاضطرارية بالمنافذ المصرية أو إلكترونياً، وتسهيلات أخرى خاصة ببعض الجنسيات الإضافية في حالة الوصول المباشر إلى مدينتي شرم الشيخ وطابا.

أكد الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار أن الوزارة لديها هناك خطة عمل لاستعادة حركة السياحة الوافدة لمصر من الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة، وأيضا من السوقين الروسي والأوكراني كما نسعى لتيسير إجراءات دخول السائحين من عدد كبير من الدول وتحفيز منظمي الرحلات وتكثيف الانشطة الترويجية لتشجيع السياحة الداخلية.

واشار الوزير الى أن الحركة الوافدة لمصر من روسيا وأوكرانيا خلال شهري نوفمبر وأكتوبر الماضيين أي قبل اندلاع الحرب بينهما مثلت بين 40% إلى 45٪؜ من حركة السياحة الوافدة لمصر بشكل عام.

وأضاف الوزير أن الحركة السياحية الوافدة لمصر ستشهد زيادة خلال أعياد الربيع والموسم الصيفي.. مشيرا الى موافقة مجلس الوزراء على مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالي حتى 30 أبريل 2023 لتحفيز منظمي الرحلات الأجانب.

ولفت العناني الى ان الفنادق المصرية قامت بدور رائد عندما استضافت العالقين الأوكران لنحو 7أيام على نفقتها الخاصة، قبل أن تشارك الوزارة في تحملهم، وهو ما كان له تأثير إيجابي كبير بالخارج، مؤكدا أنها لم تكن مسؤلية الوزارة فقط بل القطاع كاملا وتشارك فيها القطاع الحكومي والفنادق والشركات السياحية كما تم الاعفاء من رسوم التأشيرات المنتهية.

وتابع: “الوزارة أيضا قررت تأجيل تطبيق قرار الحد الأدنى لأسعار الإقامة في المنشأت الفندقية حتى أول نوفمبر 2023والذي يتضمن 50 دولارا سعر الليلة في فنادق الخمس نجوم و40 دولارا للأربع نجوم و30 دولارا للثلاث و20دولار للنجمتين، مع منح تخفيض 50% على أسعار زيارة المواقع الاثرية والمتاحف في محافظات الصعيد والوادي الجديد والفيوم خلال أشهر يونيو ويوليو وأغسطس، ومنح تخفيض 40%على التذاكر المجمعة لمتحفي الغردقة وشرم الشيخ للترويج لهما لتشجيع السياحة الثقافية”.

وأكد أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية أن صناعة السياحة تشهد حاليا عصر غير مسبوق من الدعم الحكومي على مختلف المستويات، مشيدا بالمساندة التي تلقاها صناعة السياحة من كافة الوزارات والهيئات الحكومية، وأشار إلى أن هناك تنسيق تام وشامل بين القطاع الخاص ممثلا في اتحاد الغرف السياحية وبين وزارة السياحة والآثار.

إقرأ أيضاً :

مركز المعلومات بوزارة الزراعة يستعرض أرقاماً مهمة في صناعة الدواجن بمصر

شاهد أيضاً

أرباح “طلعت مصطفى” تتجاوز نصف مليار جنيه في 3 أشهر

كتبت – سها ممدوح: أظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة، خلال الربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *