الرئيسية / توريزم نيوز / جنوب سيناء : لايوجد حالات كورونا بين السائحين والوضع الوبائي مستقر
جنوب سيناء
جنوب سيناء

جنوب سيناء : لايوجد حالات كورونا بين السائحين والوضع الوبائي مستقر

كتبت – مروة الشريف : قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه لايوجد حالات كورونا بين السائحين أو المواطنين في جميع مدن جنوب سيناء ، مشيرا إلى  إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا مستقر على مستوى مدن المحافظة، ولم يجر تسجيل أي حالات إصابة بالفيروس للأسبوع الثالث على التوالي، وأصبحت أماكن العزل التي جرى تخصيصها داخل المستشفيات خالية تمامًا من حالات الإصابة.

وأكد وكيل وزارة الصحة أنه يجري إتباع كافة التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية الصادرة من وزارتي الصحة والسياحية بكافة المطارات والموانئ البحرية والمنافذ البرية على أعلى مستوى، ولم يجري رصد أي حالات إصابة بالفيروس بين السائحين المترددين على الفنادق والمنتجعات السياحية.

وأوضح أن محافظة جنوب من المحافظات الرائدة على مستوى المحافظات المصرية في مجال التطعيم بلقاح كورونا، وجرى تطعيم كافة العاملين في مجال السياحة  بالجرعتين، كما حرص جميع مواطني المحافظة على تلقي الجرعتين، مما يدل على رفع الوعي بينهم.

وأشار إلى أنه جرى تشكيل لجان لمتابعة أعمال التعقيم داخل الفنادق والمنتجعات السياحية، إضافة إلى رش الحدائق والمسطحات الخضراء داخلها، كما يجري رش الحدائق العامة للتأكد من عدم وجود أي حشرات بها، وذلك ضمن استعدادات المديرية لاستقبال عيد الفطر المبارك.

وتابع : هذا بجانب تكثيف الحملات المرورية على أماكن تداول الأغذية والمشروبات، للتأكد من صلاحيتها، واتخاذ  الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات.

ودعا وكيل الوزارة السائحين، والمصريين من كافة المحافظات بزيارة المحافظة لقضاء أجازة عيد الفطر المبارك على شواطئ المدن، وداخل المنتجعات السياحية.

إقرأ أيضاً :

الخطوط الأوزبكستانية تبدأ تسيير رحلاتها بين شرم الشيخ وطشقند 7 مايو

شاهد أيضاً

أولي رحلات العمرة تنطلق في فبراير .. وموافقة الحكومة علي فتحها جاء مشروطاً

غرفة شركات السياحة: لم نسجل أية إصابات بكورونا للعائدين من السعودية

كتبت- هويدا محمود: قال أحمد إبراهيم، عضو لجنة تسيير أعمال غرفة السياحة، والمتحدث باسم البوابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *