الرئيسية / لايف استايل / غداً.. انطلاق فعاليات مهرجان عيد الفطر على كورنيش الدوحة
كورنيش الدوحة

غداً.. انطلاق فعاليات مهرجان عيد الفطر على كورنيش الدوحة

وكالات: ينطلق غدا ثاني أيام عيد الفطر المبارك، مهرجان العيد وهو الأول من نوعه الذي تستضيفه قطر للسياحة، احتفالاً بعيد الفطر لهذا العام، وذلك على امتداد كورنيش الدوحة، وسيستمر المهرجان حتى الخميس المقبل الموافق 5 مايو الجاري.

وسيكون الكورنيش خلال المهرجان منطقة للمشاة حتى يتمكن الزوار من تجربة أحد أكثر الشوارع شهرة في العاصمة بطريقة مبتكرة ومميزة.

وأعلنت قطر للسياحة تفاصيل الفعاليات الترفيهية والاحتفالات التي يتضمنها المهرجان، حيث سيقدم موكبا للبالونات العملاقة هو الأول من نوعه في المنطقة إلى جانب فعاليات وعروض ترفيهية، تلائم أفراد الأسرة مثل عربات وأكشاك الطعام والألعاب النارية، وفرقة موسيقية جوالة، وعروضا غنائية حية، وعروضا للعديد من الفنانين، وألعاب الكرنفال، وأكشاك الطعام، وعروض الألعاب النارية الرائعة التي ستضيء أفق الدوحة يومياً عند الساعة 9 مساء. ولفتت قطر للسياحة إلى أن الدخول للاستمتاع بفعاليات المهرجان سيكون مجانيا.

وستبدأ العروض الغنائية خلال المهرجان عند الساعة السابعة والنصف مساءً، بمشاركة أشهر الفنانين المحليين والإقليميين، ويحيي الفنان العراقي محمود التركي الحفل الغنائي الأول غدا الثلاثاء 3 مايو، كما يحيي الفنان القطري ناصر الكبيسي حفلا غنائيا بعد غد الأربعاء 4 مايو، تعاونه فرقة موسيقية محلية، إضافة إلى الفنان سلطان خليفة الذي سيقدم أشهر أغانيه الخميس المقبل 5 مايو.

ونوهت وزارة الداخلية عبر فيديو توعوي نشرته عبر حسابها الرسمي في تويتر، الى انه سيتم اغلاق منطقة الكورنيش من تقاطع رأس ابوعبود وحتى فندق الشيراتون ذهاباً، ومن الشيراتون وحتى تقاطع الميناء اياباً، بالإضافة الى اغلاق المصبات المؤدية الى كورنيش الدوحة باستثناء شارع علي بن عمر العطية، وسيمتد هذا الاغلاق لثلاثة أيام من 3 – 5 مايو الجاري وذلك بالتزامن مع فعاليات عيد الفطر المبارك الذي تستضيفه قطر للسياحة “العيد في قطر” والذي سيكون على امتداد كورنيش الدوحة.

واوضحت الوزارة أنه ستكون هناك عدة خيارات لتسهيل الوصول الى الكورنيش في ظل الاغلاقات الحالية،وذلك من خلال 37 محطة مترو منتشرة في ارجاء الدولة، 7 من هذه المحطات تحتوي على خدمة أركن وتنقل وهي: محطة لوسيل والقصار والمدينة التعليمية والوكرة وجامعة قطر والمسيلة وأم غويلينة، وجميع مواقف المحطات المتاحة والتي تستوعب عددا كبيرا من مواقف المركبات.

ولفت إلى وجود 5 محطات مترو تخدم الكورنيش بشكل مباشر وهي: البدع والكورنيش وسوق واقف والخليج الغربي وقاعة المعارض. وستتواجد خدمة النقل العام في الكورنيش والدائري الثاني، هذا بالاضافة الى مواقع سيارات الاجرة والتي تتواجد في كل من: سوق واقف. وأمام محطة مترو البدع، ومجمع خليفة للتنس والاسكواش ومواقف أبراج هيئة الأشغال العامة “أشغال”.

اقرأ أيضًا:

سياحة قطر تطلق مهرجان عيد الفطر على كورنيش الدوحة 3 مايو المقبل

شاهد أيضاً

“لولو السعودية” تطلق “مهرجان تايلاند للأطعمة الحلال 2022”

كتبت- سها ممدوح – وكالات: شهد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في تايلاند دون برامودويناي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *