الرئيسية / توريزم نيوز / مواعيد العمل بالمتحف القبطى تعود لما قبل شهر رمضان واحتفالات خاصة بالعيد
مواعيد العمل بالمتحف القبطى تعود لما قبل شهر رمضان واحتفالات خاصة بالعيد
المتحف القبطى

مواعيد العمل بالمتحف القبطى تعود لما قبل شهر رمضان واحتفالات خاصة بالعيد

كتبت – دعاء سمير : استقبل المتحف القبطى، زواره من صباح أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث تم رفع هالة التأهب في تلك الأيام، نظرًا للإقبال الكبير على المتحف خلال أيام الإجازات الرسمية، كما أن مواعيد المتحف عادت لما كانت عليه قبل حلول شهر رمضان الكريم، وسوف يتم استقبال الزائرين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساء، على أن يتم غلق شباك التذاكر في تمام الساعة الرابعة عصرًا.

وأعلنت إدارة المتحف أنه لن يسمح بأى حال من الأحوال عبور الزائرين من بوابات الدخول إلا بارتداء الكمامة، سواء الزوار أو العاملين بالمتحف، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول، والحفاظ على التباعد الاجتماعى من خلال العلامات الإرشادية الموجود على أرضية المتحف.

جدير بالذكر أن المتحف القبطي يقع داخل حدود حصن بابليون الروماني بالقرب من كنيسة أبى سرجة، وكنيسة السيدة العذراء الشهيرة “بالمعلقة”، والمعبد اليهودي، بمنطقة مجمع الأديان بمصر القديمة.

ويتكون المتحف من جناحين؛ الجناح القديم تم افتتاحه في 14 مارس عام 1910، والجناح الجديد تم افتتاحه في 20 فبراير عام 1947، ويربط بين الجناحين ممر، وتم تطوير وترميم المتحف في عام 1984، ثم تم إغلاقه مرة أخرى بجناحيه عام 2000، لإعادة تطوير العرض المتحفي به، ليتم افتتاحه للجمهور في 2006.

وفي 20 ديسمبر عام 2021، قرر مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، تسجيل مبنى المتحف ضمن الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية.

وهو يضم أكبر مجموعة من الآثار القبطية في العالم، حيث يحتوي على 26 قاعة، بالإضافة إلى قاعة مصر القديمة، وتبلغ عدد مقتنياته حوالي 16000 قطعة أثرية ما بين معروض ومخزون، ومن أهم القطع التي يضمها المتحف مجموعة مخطوطات مكتبة نجع حمادي، وكتاب المزامير، وستارة الزمار، وشرقية باويط، وأيقونة رحلة العائلة المقدسة.

إقرأ أيضاً :

الخطوط الجوية الايرانية “ايران اير” تزيد رحلاتها الجوية الى اوروبا

شاهد أيضاً

بهدف الترويج لمصر وعرض الفرص الاستثمارية مكرم ووفد تجاري في زيارة لكندا

بهدف الترويج لمصر وعرض الفرص الاستثمارية مكرم ووفد تجاري في زيارة لكندا

كتب_أحمد زكي : عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *