الرئيسية / سياحة عالمية / أربيل تستقبل 700 ألف سائح في 4 أشهر

أربيل تستقبل 700 ألف سائح في 4 أشهر

وكالات: قال محافظ أربيل، أوميد خوشناو، اليوم الثلاثاء، إن نحو 700 ألف سائح دخلوا المحافظة خلال 4 أشهر، وفيما توقع ارتفاع العدد خلال الأشهر المقبلة، شدد على تقديم كل التسهيلات اللازمة لهم.

وأجرى خوشناو جولة ميدانية لتفقد مداخل المحافظة وسيطرات استقبال السياح، ومن سيطرة شيراوة قال للصحفيين: “يتم الترحيب بضيوفنا الكرام وأجواء الارتياح تسود بين السياح ومن هنا أحيي الجهود المبذولة لاستقبال السياح على أكمل وجه”، مؤكداً أن “السيطرات هي واجهة أربيل وعليها مسؤولية كبيرة في إعطاء صورة جميلة عن المحافظة”.

وتابع أن “دائرة السياحة أعدت خطة كاملة لتسهيل دخول السياح وإقامتهم”، مشيراً إلى وجود 50 ألف فندق ونُزُل في المحافظة، وحتى الآن تم حجز 95% منها بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وحول أعداد السياح، أشار خوشناو إلى أن نحو 700 ألف سائح دخلوا إلى أربيل براً وجواً في الفترة من (1/1/2022) إلى (30/4/2022)، منهم 100 ألف سائح أجنبي، والبقية من محافظات وسط العراق وجنوبه.

وتابع أن أربيل استقبلت منذ بدء عطلة عيد الفطر 100 ألف سائح، واليوم دخل نحو 30 ألف سائح إلى المحافظة عبر سيطرة شيراوة لوحدها.

وتوقع ازدياد عدد القادمين خلال الأشهر المقبلة من العام الحالي، ذاكراً أن إقليم كوردستان استقبل خلال العام الماضي 4 ملايين سائح، أكثر من نصفهم جاؤوا إلى أربيل، “ونأمل أن يرتفع العدد هذا العام”.

ومضى بالقول إن “الاستعدادات كاملة لاستقبال هؤلاء السياح ويسعدنا خدمتهم”، مبيناً أن “الخطة الأمنية المعدّة من قبل اللجنة المختصة في محافظة أربيل تسير كما يجب وبنسبة نجاح تامّة”.

وفي وقت سابق، أكدت دائرة سياحة أربيل أنها تتوقع قدوم 150 ألف سائح إلى المحافظة خلال عطلة عيد الفطر.

اقرأ أيضًا:

أربيل تستقبل 2 مليون سائح فى 2021

شاهد أيضاً

برج خليفة يتصدر قائمة المواقع الأكثر استقطاباً للزوار فى العالم على جوجل

كتبت-سها ممدوح: تصدر برج خليفة في دبي قائمة المواقع الأكثر استقطابا للزوار في العالم على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *